بيرسي تاو في الأهلي.. موسيماني مفتاح الحسم والصفقة مقابل 2.7 مليون يورو

الجمعة، 06 أغسطس 2021 06:19 م
بيرسي تاو في الأهلي.. موسيماني مفتاح الحسم والصفقة مقابل 2.7 مليون يورو

فرحة كبيرة بين جماهير النادي الأهلي، في ظل التأكيدات على إنهاء الأهلى صفقة اللاعب الجنوب أفريقي بيرسى تاو مقابل 2.7 مليون يورو. 

صحيفة Kick Off  الجنوب إفريقية، كشفت في تقرير لها عن نجاح الأهلي في إنهاء الصفقة، وأن إدارة الأهلي أنهت صفقة انتقال لاعب برايتون الإنجليزى.

وجاء التقرير بعد الأنباء الكثيرة التى اشارت إلى أن إدارة النادى الأحمر نجحت فى التوصل إلى إتفاق مع النادى الإنجليزي، بخصوص الاتفاقات المالية التى ساهمت فى الاقتراب من حسم الصفقة بشكل رسمى. 

وقال الموقع الجنوب أفريقي، إن الأهلى سيتحمل 2.7 مليون يورو، سيتم دفعها من خلال أقساط، من أجل الظفر بخدمات اللاعب الموهوب، المطلوب ضمه بشدة وفقا لرؤية بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأحمر.

00

وبحسب التقرير، توصل الأهلي، اليوم الجمعة، لاتفاق للتعاقد مع بيرسى تاو، ليجتمع من جديد مع بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للقلعة الحمراء، مؤكدة نقلا عن مصادر خاصة لها، أن برايتون طلب الحصول على 4 ملايين جنيه من أى نادى يرغب فى الحصول على خدمات بيرسى تاو.

 

Capture

وأشار تقرير الصحيفة، إلى أن الأهلى وصل لاتفاق مع نادى برايتون على ضم بيرسى تاو مقابل 2.7 مليون يورو لـ 3 سنوات، على أن يتم تسديدها على عدة أقساط، وهو ما تم الموافقة عليه من جانب برايتون.

ورحب برايتون الإنجليزى، بعرض الأهلى فى ظل تبقى موسم واحد فقط فى عقد بيرسى، وهو ما رجع المفاوضات بقوة بين برايتون مع مدير التعاقدات أمير توفيق.

ولعب المدير الفني للنادي الأهلي دوراً كبيراً في صفقة بيرسي تاو لاعب نادي برايتون الإنجليزي، حيث فتح خط إتصالات مباشر مع اللاعب الجنوب أفريقي طوال الأيام الماضية وتحدث معه بشأن الانتفال للأهلي.

ويرتبط المدير الفني بعلاقة قوية مع بيرسي تاو منذ أن كان يتواجدان سوياً في نادي صن داونز الجنوب أفريقي قبل عدة مواسم.
 
وبحسب التقارير، فإن الفترة الماضية شهدت اتصالات مباشرة بين موسيماني وبيرسي تاو، دارت حول أن التواجد مع الأهلي سيُحقق له مكاسب رائعة على الصعيد الفني من حيث المشاركة المُستمرة وهو أمر لا يحدث له في برايتون.
 
كما أن التواجد ضمن صفوف الأهلي سيتيح له فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية المقبلة وهي فرصة جيدة للتألق من جديد ولفت أنظار أندية كثيرة في أوربا.
 
ويناقش مسئولو الأهلى مع بيتسو موسيمانى اللاعب الأجنبى، الذى سيتم الاستغناء عنه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل قيد الجنوب أفريقى بيرسى تاو بدلاً منه.
 
وبات انتقال بيرسى تاو للأهلى مسألة وقت بعدما اقترب مسئولو القلعة الحمراء من ضم اللاعب بشكل نهائى عقب نجاح المفاوضات بين الأهلى والنادى الإنجليزى.
 
واستقر مسئولو الأهلى على رحيل الكونغولى والتر بواليا بنهاية الموسم الجارى وسيتم التعاقد مع الموزمبيقى لويس سيمبا التنزانى بدلاً منه.
ومن المقرر أن يناقش مسئولو القلعة الحمراء موسيماني فى اللاعب الأجنبى الذى سيرحل من أجل قيد بيرسي تاو بدلاً منه، حيث تشير الدلائل إلى أن الأهلي سوف يستغني عن النيجيرى جونيور أجايى أو المالى آليو ديانج.
 
ويترقب الأهلى احتراف ديانج فى أوروبا بعدما تلقى عروضاً من أندية خارجية أبرزها من جالطة سراى التركى وآخر من الدورى الإسبانى تردد أنه من أوساسونا.
 
وحال احتراف ديانج سيتم قيد بيرسي تاو بدلاً منه، أما حال فشل احتراف اللاعب المالى سيتم الأستغناء عن جونيور أجايى.
 
ويلعب تاو 27 عامًا في مركزى المهاجم وصانع الألعاب وسبق له اللعب في صفوف ماميلودي صن داونز تحت قيادة، بيتسو موسيماني، في الفترة من 2013 إلى 2018.
 
وانضم الجنوب أفريقي إلى برايتون قبل 3 سنوات لكنه لم يشارك سوى في 23 مباراة وسجل 6 أهداف في حين أنه تمت إعارته 3 مرات إلى رويال يونيون، كلوب بروج وأندرلخت وجميعها في بلجيكا.
 
وحدد النادى الإنجليزى فى وقت سابق سعر بيع تاو وقدره 6 ملايين يورو، لكن فى الفترة الأخيرة، خفض برايتون مطالبه المادية عند 4 ملايين يورو.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق