بعد سقوط زعيم منظمة ندرانجيتا.. هؤلاء أشهر زعماء المافيا في العالم

الجمعة، 06 أغسطس 2021 10:38 م
بعد سقوط زعيم منظمة ندرانجيتا.. هؤلاء أشهر زعماء المافيا في العالم
آل كابوني
عنتر عبداللطيف

 
طوال السنوات السابقة تعددت اسماء زعماء المافيا في إيطاليا، فما أن يجرى الإعلان عن القبض على أحدهم حتى يبرز آخرين ليمارسوا سطوتهم من خلال اقدم منظمة إجرامية روعت أوربا طوال العقد الماضي ولا زالت حتى لحظة كتابة هذه السطور تمارس العنف والقتل وتهريب السلاح والمخدرات.
 
 

آخر زعماء المافيا الين سقطوا في قبضة الأمن كان  دومينيكو بافيجليانيتي، والذى جرى ضبطه فى أسبانيا ، وهو أبرز زعماء مافيا "ندرانجيتا" الإيطالية.

 

ويعد "آل كابوني" أشهر زعماء المافيا، وحقق هذه المكانة بفضل  رجل العصابات جوني توريو والذى دعاه إلى العمل لحساب أكبر العصابات فى شيكاغو. 

 

وقدرت ثروة ىل كابوني  بنحو 1.5 مليار دولار، وفى عام 1931 جرى اعتقاله وقضت المحكمة بسجنه ليطلق سراحه فى عام 1939.

 
آل كابونى
 
 

أما  جزار "المافيا" في جزيرة صقلية  والذى ربع قرن في السجن،لتفرج عنه مؤخرا السلطات البريطانية،فقد كان يدعى جوفاني بروسكا،وسبق و فجر قنبلة قتلت القاضي جوفاني فالكوني عام 1992، لتلقى زوجة القاضى  و3 من عناصر الشرطة مصرعهم في الحادث.

 
20210601060153153
 

 

لتلقى الشرطة القبض عليه عام 1996إلا إنه ساعد الشرطة في ملاحقتها لعائلة كوسا نوسترا إحدى عائلات المافيا.
 
 
اللافت أن جزار المافيا اعترف بارتكابه أكثر من 100 جريمة قتل، منها قتل الطفل جوسيبي دي ماتيو الذي كان يبلغ من العمر 14 عاما.
 
 
ازاب جزار المافيا جثة الطفل في الحمض لأن والده أبلغ الشرطة بمعلومات عن المافيا.
 

 

أما بابلو إسكوبار الكولومبى فقد احتكر إنتاج وتصدير "الهيروين" إلى دول العالم  ليحقق ثروة وصلت إلى 30 مليار دولار أمريكى.

 

وعندما وصلت ثروته إلى 100 مليار دولار وضعته مجلة فوربس ضمن أغنى رجال العالم لمدة 7 سنوات متتالية.

 

 

وترأس "إسكوبار"  منظمة ميدلين كارتل وكان هدفها تهريب الكوكايين إلى الأسواق الأمريكية، وضنت قائمة ممتلكاته :" 400 منزل فاخر في جميع أنحاء العالم، وطائرات خاصة".

 

أما جارسيلدا وايت والمعروفة باسم الارملة السوداء،فقد بلغ حجم ثرواتها 2 مليار دولار، من تجارة المخدرات خلال الثمانينات.

جارسيلدا وايت

 

 

وعقب وفاتها فى عام 2012 جرى اكتشاف 10 مليون دلار واكثر من 300 زوج من الاحذية ضمن مقتنياتها!

 

 

وكانت السلطات الإيطالية قد أكدت أن الشخص الذي جرى توقيفه في أسبانيا،اليوم الجمعة، هو دومينيكو بافيجليانيتي، البالغ من العمر 60 عاما، ويتزعم "مافيا ندرانغيتا" في مدريد، ويعد أحد أبرز المطلوبين الهاربين في إيطاليا. 

 

ووفقا لوسائل إعلام غربية فإن عصابة منظمة المافيا "ندرانغيتا" تتمركز في منطقة كالابريا جنوبي إيطاليا، والتى استطاعت توجيه ضربات متلاحقة للمافيا التي تعرف باسم "كوزا نوسترا" في جزيرة صقلية، لتصبح بعدها "ندرانجيتا" أكبر مافيا في العالم.

 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق