جيانا فاروق.. لماذا اعتذرت لمدربها بعد حصولها على برونزية الكاراتية في أولمبياد طوكيو؟

السبت، 07 أغسطس 2021 02:59 م
جيانا فاروق.. لماذا اعتذرت لمدربها بعد حصولها على برونزية الكاراتية في أولمبياد طوكيو؟
جيانا فاروق
أمل عبد المنعم

"أنا آسفة.. كان نفسي أجيبلك ذهب"، هكذا اعتذرت البطلة المصرية جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه من مدربها بعد التتويج بالميدالية البرونزية عقب الخسارة من منافستها الصينية المصنفة الأولى أولمبيًاد، في دور نصف نهائي في أولمبياد طوكيو 2020.

جيانا فاروق ومدربها

وعلى الجانب الأخر، أكد مدرب جيانا فاروق لاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه، محمد أبو الرجال جودة، أن اللاعبة تعرضت لظلم خلال مباراتها أمام الصينية تشياويان ين لتكتفي بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة بطوكيو، مضيفاً أن قرارات التحكيم كانت غريبة على الإطلاق خاصة وأن جيانا فاروق كانت هي الأحق بالوصول للنهائي حيث أن الجميع يعلم قواعد الكاراتية ويعلم ما حدث من قرارات غريبة في نهاية المباراة.

جيانا فاروق والأولمبياد

وكانت المباراة انتهت بالتعادل 1-1، لتحتكم اللاعبتان إلى تصويت الحكام.. حيث منح 3 حكام أصواتهم للاعبة الصينية، مقابل صوتين لجيانا، وسطرت جيانا فاروق اسمها بأحرف من نور في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد وفي تاريخ لعبة الكاراتيه، باعتبارها أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحقق ميدالية في منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية.

جيانا فاروق والميدالية البرونزية

و لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه جيانا فاروق (26 عاما) حققت ميدالية برونزية رابعة لمصر في أولمبياد طوكيو، بعد خسارتها في الدور نصف النهائي لوزن 61 كيلوجراما من بطلة الصين، وحققت جيانا، ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات، على كل من البيروفية ألكسندرا فانيسا جراندي ريسكو 2-0، بضربتي "يوكو"، ثم الأوكرانية أنيتا سيروجينا 2-1، والمغربية ابتسام صديني 5-0.غير أنه لم يحالفها الحظ في المباراة الرابعة في هذا الدور أمام الصربية يوفانا بركوفيتش، لتحتل المركز الثاني في المجموعة.

من هي جيانا فاروق؟

جيانا محمد فاروق لطفي (مواليد 10 ديسمبر 1994) لاعبة كاراتيه مصرية، تمثل مصر والنادي الأهلي، وحصلت على ميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم للكاراتيه بألمانيا عام 2014، و جيانا فاروق فازت بالميدالية الذهبية في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم بالنمسا عام 2016.

جيانا فاروق تُوجت بالميدالية الذهبية في الألعاب الأفريقية بجمهورية الكونغو عام 2015، وألعاب التضامن الإسلامي بإندونيسيا وألعاب البحر الأبيض المتوسط بتركيا عام 2013، وبدأت جيانا رحلتها مع الكاراتيه في عمر 6 سنوات بالصدفة، كانت تتدرب في السباحة، وقررت ترك السباحة والانضمام إلى الكاراتيه.

جيانا فاروق استهلت مشوارها في كوميتيه الكاراتيه تحت عشر سنوات مع النادي الأهلي ونجحت في الفوز بالمركز الأول على مستوى القاهرة وعلى مستوى الجمهورية، ودرست جيانا في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، كما خاضت جيانا فاروق 4 معسكرات استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، حيث تواجدت لعبة الكاراتيه في الأولمبياد لأول مرة تاريخيًا، و تتخذ جيانا فاروق طبيب الأسنان مهند مجدي، عضو مجلس إدارة الأهلي وبطل العالم للكاراتيه سابقا، مثلًا أعلى لها في اللعبة، و ضمنت جيانا فاروق أول ميدالية لمصر في لعبة الكاراتيه بعد حصد برونزية أولمبياد طوكيو.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة