مصر تعلن الدعم الكامل للرئيس قيس سعيد: صون الاستقرار فى تونس وإنفاذ إرادة التونسيين

السبت، 07 أغسطس 2021 10:00 م
مصر تعلن الدعم الكامل للرئيس قيس سعيد: صون الاستقرار فى تونس وإنفاذ إرادة التونسيين

الأسبوع الماضى استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رمطان العمامرة، وزير الشئون الخارجية الجزائرية، وخلال اللقاء تم التباحث بشأن تطورات الأوضاع فى تونس الشقيقة، حيث تم التوافق نحو الدعم الكامل للرئيس التونسى قيس سعيد ولكل ما من شأنه صون الاستقرار فى تونس وإنفاذ إرادة واختيارات الشعب التونسى الشقيق حفاظًا على مقدراته وأمن بلاده.

 في غضون ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، فى بيان رسمى، أن مصر تتابع باهتمام تطورات الأحداث فى الجمهورية التونسية، وتعرب عن تضامنها الكامل مع الشعب التونسي الشقيق وتطلعاته المشروعة، وتثق فى حكمة وقدرة الرئاسة التونسية على العبور بالبلاد من هذه الأزمة في أقرب وقت.

 كما أكد المتحدث الرسمي، في هذا السياق، علي ضرورة تجنب التصعيد والامتناع عن العنف ضد مؤسسات الدولة بما يحفظ مصالح الشعب التونسي الشقيق وأمنه ومقدراته، مشيداً بدور المؤسسات الوطنية للدولة التونسية في حفظ أمن واستقرار البلاد، ومعرباً عن تطلعه لتجاوز الأشقاء التونسيين لكافة التحديات والانطلاق نحو بناء مستقبل أفضل.

والثلاثاء الماضى، زار وزير الخارجية سامح شكرى، تونس الشقيقة، والتقى الرئيس التونسى قيس سعيد، ونقل له رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى تضمنت تحيات وتقدير الرئيس السيسي إلى الرئيس التونسي، مُعربًا عن تضامن مصر ودعمها له في جهوده الرامية للاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب التونسي الشقيق في الاستقرار والنماء، على نحو يصون مؤسسات الدولة الوطنية، ويحفظ مقدرات شعبها وإرادته الحرة.

وتضمنت الرسالة ثقة مصر في قدرة القيادة التونسية على تجاوز الظروف الدقيقة الحالية، وفيما تتخذه من إجراءات تُمكن مؤسسات الدولة من الاستجابة الناجزة لمختلف التحديات الاقتصادية والسياسية والصحية.

وأكد سامح شكرى، دعم مصر المطلق للإجراءات التاريخية التي اتخذها الرئيس قيس سعيد، مشيرا إلى أن الأخير يعلى قيم الديمقراطية ويحترم الدستورية ويعمل على الحفاظ على الدولة التونسية وتحقيق الاستقرار بها اتساقا مع الحراك الشعبى، لافتاً إلى أن مصر تستشعر وحدة المصير بين مصر وتونس اللتان تربطها علاقات الإخاء والتضامن، مؤكداً أن كل إمكانيات مصر مسخرة لدعم الشعب التونسى في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، مضيفا: "نعتز بعلاقاتنا مع تونس ونعمل سويا لتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبنا جميعا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة