فتيات الأولمبياد المصريات يتفوقن في حصد الميداليات.. آخرهم فريال أشرف

الأحد، 08 أغسطس 2021 04:54 م
فتيات الأولمبياد المصريات يتفوقن في حصد الميداليات.. آخرهم فريال أشرف
هبة جعفر

شهدت الألعاب الفردية على مدار السنوات الماضية تألق الفتيات والسيدات بشكل كبير وحظين بالتقدير والحصول على العديد من الميداليات ما بين الفضية والبرونزية والذهبية واستطاعت الفتيات اقتحام الرياضات الشاقة التي كانت تقتصر في الماضي على الرجال.
 
ولم تعد ألعاب القوى وحمل الأثقال قاصرة على الرجال فقط ولكنها أصبحت لعبة نسائية، وكشفت دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة المقامة في طوكيو عن العديد من المشاركات النسائية في مجال الرياضة الفردية ولم تكن أولبيماد طوكيو وحدها الشاهدة على تفوق السيدات على الرجال في الألعاب الفردية ففي العام قبل الماضي حظت الفتيات بنصيب الأسد وتفوقن على الرجال بالحصول على 114 ميدالية 42 ذهبية، و45 فضية و27 برونزية ونرصد خلال هذه السطور أبرز الفتيات اللاتي تألقن في الألعاب الفردية.
 
تعد فريال أشرف أول رياضية مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية وأول عربية أفريقية تفوز بالذهبية في الأولمبياد للعبة الكاراتيه كما حصلت فريال على برونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 في المغرب في عام 2017، وتعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه.
 
وحصلت فضية الدوري العالمي للكاراتية في الصين في عام 2018، وحصلت على برونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه في رواندا في عام 2018، وحصدت الميدالية الفضية بطولة الدوري العالمي الكاراتيه في فرنسا في عام 2020، بعد خسارتها من الأذربيجانية أرينا، وفازت بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في النمسا في عام 2020، كما فازت بنفس الميدالية في تركيا في عام 2021.
 

فريال أشرف طوكيو 2020
 
 
شاركت فريال أشرف ضمن منتخب مصر للكاراتيه في دورة أولمبياد طوكيو 2020، وهو يعتبر الاشتراك الأول لمنتخبات الكاراتيه في الألعاب الأوليمبية، وحققت فريال الفوز في أول مباراتين بالمجموعة الثانية أمام كلا من لاعبة الصين 4-0، ولاعبة سويسرا بفضل نقطة الأفضلية "سانشو" بعد أن حققت أولى نقاط اللقاء أولا، وخسرت مباراتها الثالثة أمام إيران 7-9، وتعادلت في المباراة الرابعة والأخيرة أمام بطلة الجزائر 0-0 مما أهلها لمباراة النهائية.
 
وتغلبت فريال أشرف لاعبة الكاراتيه المصرية 2-0 على نظيرتها يرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان، في المبارة النهائية، لتتوج البميدالية الذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو في منافسات الكاراتيه، وهي ثامن ميدالية ذهبية لمصر على مدار الألعاب الأوليميبة.

هداية ملاك لاعبة التايكوندو
 
افتتحت البطلة المصرية هداية ملاك لاعبة التايكوندو، طريق النصر والتتويج بالميداليات، عندما حصدت الميدالية البرونزية، لتكون ثاني ميدالية برونزية تحصدها البطلة المصرية على التوالي، خلال أولمبياد ريودي جانيرو ثم طوكيو، ونجحت البطلة هداية ملاك فى إهداء مصر أول ميدالية بأولمبياد طوكيو 2020، في منافسات التايكوندو، بعد أداء مشرف وقوى فى المنافسات، لترفع العلم المصرى خفاقاً بين الدول العظمى.
 
وتعد هذه البرونزية هي الثانية على التوالي لهداية ملاك بعد تتويجها في الأولمبياد الماضية بذات الميدالية خلال الدورة التي أقيمت في ريودي جانيرو، وتغلبت هداية ملاك على إصابتها قبل الأولمبياد لتضرب مثالا واضحاً في تحدي الصعاب، كما تغلبت على صعوبة المنافسة في وزن أعلى من وزنها السابق لتدون اسمها بحروف من نور في تاريخ الرياضة المصرية.

جيانا فاروق لاعبة الكاراتية
 
حصلت اللاعبة جيانا فاروق، لاعبة منتخب الكاراتية على الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 61 كجم سيدات بعد الخسارة من لاعبة الصين في مباراة الدور قبل النهائي حيث تنص لوائح منافسات الكاراتية على أن يحصل اللاعب الخاسر في مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركز الثالث لتصبح جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتية، وتكون صاحبة الميدالية الرابعة فى مشوار الفراعنة بطوكيو 2020.

فريدة عثمان لاعبة السباحة 
 
رغم خروج الفراشة الذهبية السباحة فريدة عثمان، من الأولمبياد واحتلالها المركز الأخير إلا أنها حققت مكاسب كبيرة في رياضة السباحة الأعوام الماضية، حيث شاركت مع المنتخب في دورة الألعاب العربية وهي في الثانية عشر لتكون أصغر متسابقة مصرية وعربية تفوز بسباق 50 متر فراشة.
 
نور الشربينى لاعبة الإسكواش
 
نور الشربينى لاعبة منتخب الإسكواش، المصنفة الأولى على العالم، وهي أول لاعبة مصرية تتوج بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش (علام بريتيش أوبن)، بالإضافة إلى تتويجها ببطولة العالم للمرة للعام الثانى على التوالى والتى أقيمت في  كوالالمبور بماليزيا بعد فوزها على الإنجليزيه لورا مارسارو فى المباراة النهائية، وتعد اصغر لاعبة عالميا تدخل فى قائمة اول 10 مراكز للتصنيف فى لعبة الاسكواش على مستوى العالم، 

سارة سمير لاعبة رفع الأثقال
 
حققت سارة سمير لاعبة منتخب رفع الأثقال الميدالية البرونزية بمنافسات وزن 69 كجم سيدات ببطولة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعدما تمكنت من رفع مجموع قدره 255 كجم، في رفعتي الخطف والنطر، وهي أصغر مصرية تستلم جائزتها على منصة التتويج، فقد تمكنت من رفع 112 كجم فى الخطف محققة المركز الثالث، بينما فى رفعة النطر وصلت إلى 143 كجم لتحقق المركز نفسه، ليصل مجموعها إلى 255 كجم، حيث حققت 6 محاولات صحيحة.
 

لاعبات مصريات في دورة الألعاب الإفريقية
 
حققت هانيا مورو 7 ميداليات فى دورة الألعاب الأفريقية, كما حصدت 6 ذهبيات فى بطولة العالم للجامعات، كما حققت ميار شريف، بطلة التنس الأرضي، إنجازًا تاريخيًا بعد أن أصبحت أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 في تاريخ اللعبة، حيث حصدت "ميار" الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأفريقية.
 
ونجحت دينا مشرف، لاعبة تنس الطاولة، فى الفوز بلقب كأس أفريقيا التى أقيمت بنيحيريا، وحصدت دينا مشرف الميدالية الذهبية وتأهلت إلى كأس العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق