صراع الدوري المصري في 3 جبهات.. اللقب وإفريقيا والهبوط

الإثنين، 09 أغسطس 2021 03:43 م
صراع الدوري المصري في 3 جبهات.. اللقب وإفريقيا والهبوط
الدوري المصري
محمد فزاع

مع اقتراب انتهاء الدوري في موسمه الجاري، يتجدد الصراع المشتعل بين الأهلي والزمالك على التتويج باللقب وفرص دخول بطولة الكونفيدرالية بين المصري وبيراميدز، ومن جانب آخر يستعر التنافس بين الفرق المتذيلة خشية الهبوط، وفي ناحية أخرى.

صراع مستمر

ويتساوى الأهلي والزمالك في عدد النقاط والمباريات في جدول ترتيب الدوري، إذ احتل الأحمر الصدارة برصيد 64 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة مع الأبيض، الذي يأتي في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.
 
وخاض الزمالك 28 مباراة حقق خلالها الفوز في 19 مباراة وتعادل في 7 مواجهات وهُزم في مباراتين، وهما نفس عدد مواجهات الأهلي حتى الآن في المسابقة المحلية.
 
جدول ترتيب الدوري المصري
 
 
ويواجه الفريق الأحمر صعوبة خلال المباريات المقبلة، بسبب رغبة الفرق في تحقيق نتيجة إيجابية، وذلك للهروب من الهبوط أو تحسين مراكزها في جدول بطولة الدوري هذا الموسم.
 
وتوقع محللون أن تكون المنافسة على الدوري بين الأهلي والزمالك، حتى المباراة الأخيرة، والفريق الذي سيتحمل الضغوطات، هو من سيفوز باللقب في الأخير.

المركز الثالث
 
وما يزال المقعد الثاني في التأهل الإفريقي للبطولة الكونفيدرالية، حائرا بين بيراميدز والمصري والاتحاد السكندري.
 
وتقف أحلام فريق المصري البورسعيدي، عائقا أمام طموحات نادي بيراميدز في التأهل للكأس الإفريقية خلال الموسم المقبل، عقب تعثر الفريق السماوي أمام طلائع الجيش بهدف لكل فريق، ليظل بالمركز الرابع في ترتيب الدوري، ويصعب من مهمته في التأهل.
 
2021_1_15_16_35_31_837
 
ويحتل فريق المصري، حاليا المركز الثالث برصيد 46 نقطة، أما بيراميدز خلفه يأتي برصيد 43 نقطة بمجموع 29 مباراة لكل منهما، عقب فوز الأول على المقاولون العرب بنتيجة 3-1، فيما يتأخر الاتحاد السكندري عن بيراميدز بقارق نقطتين بإجمالي 41 نقطة مع وجود مباراة يلعبها مع الزمالك المصري، الثلاثاء.

معركة الهبوط
 
وتصارع أندية البنك الأهلي وأسوان ووادي دجلة في صراع شديد للهروب من الهبوط.
 
16284498414378006
 
ولعب البنك الأهلي 29 مباراة برصيد 28 نقطة في المركز 15 بينما أسوان 29 مباراة بإجمالي 26 نقطة، أما وادي دجلة لديه 23 نقطة من 28 مباراة، وأخيرا يأتي الإنتاج الحربي الذي شبه هبط رسميا برصيد 20 نقطة فقط من إجمالي 29 مباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق