مطاردات في المحافظات: امسك «مدرس فوق السطوح» (صور)

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 09:56 ص
مطاردات في المحافظات: امسك «مدرس فوق السطوح» (صور)
تشميع أحد الغرف المستأجرة فوق الأسطح للدروس الخصوصية

تستمر الحرب على ما أطلقت عليها وزارة التربية والتعليم "مافيا الدروس الخصوصية" في المحافظات، تقود الأجهزة الأمنية والتنفيذية في مراكز المدن حملات مكثفة لتتبع مدرسي السناتر والأسطح، وتحرير محاضر ضد المخالفين.
 
حددت الأجهزة المعنية الهدف من تتبع سناتر الدروس الخصوصية هذه الأيام، بأن تجمع الطلاب بهذا الشكل الضخم يعطي فرصة لانتشار فيروس كورونا، لكن قبل ذلك بنى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي سياسته في إصلاح العملية التعليمية على التخلص من مافيا الدروس الخصوصية، والاعتماد على المدرسة. 
 
في لعبة أشبه بمطاردات القط والفأة، يتخفى مدرسون في المحافظات داخل غرف صغيرة تكون في مناطق نائية أو وسط المساكن على أسطح المنازل، هربا من الملاحقات، وهذا ما تظهره الصور التي حصلنا عليها من حملات الأجهزة المعنية في المحافظات.
 
في بني سويف، أغلقت الوحدة المحلية، بإشراف اللواء وليد البيلي، 2 سنتر للدروس الخصوصية بشارع عبد السلام عارف مخالفين لقرارات الحكومة، واتخاذ الإجراءات القانونية وذلك بقيادته نادى مرداش نائب رئيس المدينة وسليمان السيد مدير الأزمات ومسؤلى الوحدة المحلية.
 
وقال رئيس المدينة إن الحملات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف باستمرار متابعة تنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء حيال مخالفات الإجراءات الاحترازية.

في البحيرة، وجه المحافظ هشام آمنة الجهات التنفيذية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لفض التجمعات وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، مشددا على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

الطلاب امام مراكز الخصوصية

وفى هذا السياق قامت إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التعليمية والأجهزة الامنية بشن حملات مكبرة لغلق مراكز الدروس الخصوصية، وأسفرت تلك الحملات عن غلق وتشميع 5 للدروس الخصوصية .

وأغلقت الحملات 3 مراكز للدروس الخصوصية بنطاق قرية لحيمر وعزبة الفخرانى بمركز ومدينة الدلنجات وإغلاق مركزين للدروس الخصوصية بمركز ومدينة الرحمانية، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة بحق المخالفين.

في الشرقية، لا تزال الأجهزة التنفيذية تشن حملاتها المفاجئة على مراكز الدروس الخصوصية والكيانات التعليمية التى تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية فضلاً عن مخالفه الإجراءات الاحترازية ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير ملتزمين بارتداء الكمامة الواقية لتقليل فرصه الإصابة بفيروس كورونا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الطلاب داخل مراكز الدروس الخصوصية

مدرس يخبئ الطلاب في غرفة فوق سطح منزله

فى كفر الشيخ شن مجلسا مدينتى الحامول والرياض بمحافظة كفر الشيخ، حملات لغلق الدروس الخصوصية، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تمكنت حملة برئاسة عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، بالتنسيق مع الإدارة التعليمية، وقسم الإشغالات والأمن بالوحدة المحلية، من غلق 3 مراكز مدروس الخصوصية بمدينة الحامول وتشميعها بالشمع الأحم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً على استمرار الحملات على الدروس الخصوصية بالمدينة والقرى.

وتابع جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض، بالتنسيق مع الشرطة ووزارة التربية والتعليم، غلق السناتر أو مراكز الدروس الخصوصية فى حملات مستمرة ومكثفة، بعد صدور تعليمات من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بالتعامل مع تلك التجمعات وغلقها على الفور، حفاظا على سلامة الطلاب.

قال جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض، إنه تم غلق أكثر من 10 مراكز دروس خصوصية، مؤكداً على استمر الحملات بجميع انحاء المركز والمدينة لغلق السناتر، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين، موضحا أنه لن يتم السماح بفتح مراكز دروس خصوصية دون التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وعلى أولياء الأمور دور كبير فى الحد من تلك الظاهرة والقضاء عليها تماما خلال الفترة المقبلة.

وأشار  إلى أهمية دور المواطنين فى الإبلاغ عن أى مخالفات أو مراكز تفتح أبوابها أمام الطلاب لاتخاذ إجراء بشأنها، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم وفرت كل وسائل التعليم من منصات وقنوات تعليمية لكل المراحل الدراسية، وإعداد المدارس لخطة تطوير التعليم، وبالتالى لم يعد هناك مجال لوجود مراكز دروس خصوصية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة