أصحاب المنشأت ..عودة السياح الروس ضخ الدماء في شريان السياحة وسيساهم في انتعاش شرم الشيخ

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 09:06 م
أصحاب المنشأت ..عودة السياح الروس ضخ الدماء في شريان السياحة وسيساهم في انتعاش شرم الشيخ
محمد الحر

فرحة كبيرة عمت ربوع مدينة شرم الشيخ وكافة مدن جنوب سيناء لعودة السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية بعد توقف ما يقرب من 6 سنوات، تتويجا لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  و متابعات أجهزة الدولة المستمرة لتنشيط الحركة الجوية و السياحية الوافدة إلى مصر.
 
ووصلت  الطائرة من طراز وينج B747/400  إلى مطار شرم الشيخ، الاثنين الماضي، وعلي متنها 528 راكب روسي منهم إعلاميين وصحفيين ومالكي شركات سياحية وسياح روس، في أول رحلة سياحية تصل مطار شرم الشيخ قادمه من موسكو بعد توقف دام 6 سنوات بسبب حادث سقوط الطائره الروسيه بوسط سيناء
 
 
د
 

ح
 

ج
 
وسبق وصول الطائرة الروسية لقاء جمع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، و"جيورجى بوريسينكو" سفير روسيا بالقاهرة، واللواء طيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة لاستقبال أولي الرحلات القادمة من موسكو الي مطار شرم الشيخ الدولي والتي وصلت عصر  الاثنين الماضي
 
فرحة كبيرة عمت مطار شرم الشيخ خلال حضور عدد من رجال الأعمال وبعضا من أصحاب البازارات بالمدينة ممكن حضروا  استقبال الطائرة بإطلاق المياه كعادة الاستقبال بالمطار ، إلي جانب توزيع الزهور وشنط هدايا تضم أوراق بردي وكتيبات عن أهم المقاصد السياحية بمصر، مقدمة من هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء.
 
 

000
 

00
 
99
 

88
 
وقال علي الشريف الخبير السياحي وصاحب أحد المنشآت السياحية بجنوب سيناء إن الرحلات المؤكدة بفنادق شرم ودخل وغيرها مبشرة جدا وننتظر أن يكون الموسم الخاص بالسياحة الروسية التي تبدأ في العادة من شهر أكتوبر وحتى ابريل ممتازه هذا العام، وأن تعود السياحة بالتدريج إلى ما قبل 2011،  حيث تخطت الحركة حاجز 14 مليون سائح  وأعتقد أن غالبية من وصلوا  إلى شرم الشيخ من السياح الروس هم من عشاق مدينة شرم الشيخ وعادوا في إطار شوقهم لاجواء شرم الشيخ .
 
وأشار الخبير السياحي علي عايش إلى أن السوق الروسي مهم وعودته  ستسمح برجوع العمالة المصرية التي تتقن التحدث باللغة الروسية ممن تم سحبهم إلى  الأسواق التركية ، عقب توقف السياحة الروسية عن الوصول إلى مدن سيناء خلال السنوات الست الماضية. مضيفا :انا متفائل خير لأن السوق الروسي مهم بالنسبة لنا كبقية الأسواق الاوربية الأخرى .
 
وأكد حسين موسى ، صاحب منشاه سياحية إن عودة السياحة الروسية لمصر لها مردود إيجابي مهم جدا على السوق المصري وفي الأوساط العالمية، نظرا لأهمية السياحة الروسية لمصر لكونها كانت تمثل 30 بالمئة من إجمالي عدد السياح في مصر قبل وقف الرحلات الروسية.
 
ولفت إلى أنه كصاحب منشأة سياحية تنظم رحلات السفاري بشرم الشيخ، أن السائح الروسي يقبل بصورة كبيرة على  سياحة السفارى، التي تعد اليوم من أهم أنواع السياحة بمدينة شرم الشيخ، حرصا على  الابتعاد عن الضجيج والزحام والانجاه إلى رحابة الصحراء .
 
وأشار النائب سليمان عطيوي ، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء ، إلى أنه تم استقبال عودة السياحة الروسية لمصر وتحديدا إلى شرم الشيخ والغردقة بإيجابية شديدة في مختلف الأوساط وخصوصا السياسية، لأن هذا الأمر جاء نتيجة جهود كبيرة ورغبة جادة من رئيسي مصر وروسيا في عودة الرحلات الروسية لمصر وهذا تأكيد للأمن والأمان التي تتمتع به مصر ومدنها السياحية في سيناء .
 
وأعلن إسلام نبيل رئيس هيئة تنشيط السياحة عن تقديم رحلة للرحلة الاولى إلى مدينة القاهرة لتفقد المقاصد السياحية بها كهدية من الهيئة، بالإضافة لتقديم رحلة لزيارة متحف شرم الشيخ كهدية للرحلة الثانية في إطار تشجيع السياحة والترويج للمقاصد السياحية.
 
وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد اعلن أنه سيتم البدء في تسيير 5 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية "موسكو" إلى مطار شرم الشيخ اعتبارا من أمس الاثنين. بصورة منتظمة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق