«الحق قدم».. وظائف هيئة السكة الحديد تصل لـ 5 آلاف طلب حتى الآن

الخميس، 12 أغسطس 2021 09:52 ص
«الحق قدم».. وظائف هيئة السكة الحديد تصل لـ 5 آلاف طلب حتى الآن

تقلت هيئة السكة الحديد، أكثر من 5 آلاف طلب من الراغبين فى التقدم للوظائف الشاغرة التى أعلنت عنها الهيئة للمهندسين والفنيين خلال أول يومين من إعلان المسابقة وبدء تلقى طلبات المتقدمين إليها.
 
وتخطط السكة الحديد لتعيين 250 مهندساً و1500 فني ضمن هذه المسابقة المستمر التقديم لها حتى 8 سبتمبر المقبل.
 
ومن المخطط إعلان أسماء المقبولين طلباتهم واستيفاءهم للشروط المتضمنة للإعلان بعد مراجعة أوراقهم خلال الفترة من 15 حتى 25 سبتمبر المقبل، مع إخطارهم خلال هذه الفترة بمواعيد اختباراتهم الأولى بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة في مركز تقييم القدرات والمسابقات بمدينة نصر.
 
وأوضحت هيئة السكة الحديد، في بيان لها، أن الاختبارات ستشمل اختبارات نفسية لقياس مدى قدرة المتقدمين على العمل تحت ضغط وظروف العمل وضمن فريق عمل، خصوصا أنهم سيكونوا مسئولون عن أرواح الركاب، وذلك بجانب اللياقة الصحية التى لابد أن يجتازها كل متقدم وفق لائحة هيئة السكة الحديد الطبية والنفسية والجسدية من أجل اختياره ضمن الذين سيتم تعيينهم.
 
وأعلنت هيئة السكة الحديد عن حاجتها لمهندسين فى تخصصات ميكانيكا وكهرباء ومدنى وحسابات ونظم، وأن يكون المتقدمين من الذكور فقط بسبب طبيعة العمل الشاقة والعمل بنظام الورادي، باستثناء تخصص الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية والحسابات والنظم فيمكن للذكور والإناث التقدم للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية .
 
واشترطت هيئة السكة الحديد على المتقدمين لوظائف المهندسين أن يكون المتقدم حاصلا على بكالوريوس الهندسة من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها وإن يكون مقيدا بنقابة المهندسين وألا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 30 سنة فى بداية الاعلان.
 
وأعلنت هيئة السكة الحديد عن حاجتها لحاصلين على دبلومات فنية ممن حاصلين على دبلوم المعهد الفنى الصناعى أو دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام خمس سنوات أو ثلاث سنوات أو دبلومات التلمذة الصناعية أو معهد تكنولوجيا السكك الحديدية أو المدرسة الثانوية للنقل بوردان، وأن يكون كل المتقدمين من الذكور بسبب طبيعة العمل الشاقة.
 
وأشارت إلى أن الوظائف الشاغرة للحاصلين على الدبلومات الفنية فنى إشارات وكهربائى وميكانيكى وبراد وفنى مناورة وخفير مزلقان وفنى صيانة وتجديدات سكة وفنى حركة بلوك ولحام السكك الحديدية وكمسرى قطار وصراف تذاكر.
 
واشترطت على المتقدمين من أصحاب الدبلومات أن يكونوا من المقيمين إقامة دائمة في حدود المنطقة المتقدم إليها ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي سارية قبل تاريخ الإعلان، وألا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة في بداية الإعلان وألا يقل مجموع درجات المؤهل الدراسي عن 65% لكل الوظائف.
 
وتقدم طلبات المتقدمين للوظائف يدويا وفقا للتوزيع الجغرافي باسم مدير عام شئون العاملين بالمنطقة التابعة لها أقامته وبمقرها، وسيتم وإرسال رسائل تأكيد ومواعيد الاختبارات عن طريق الواتس اب الخاص بكل متقدم، على أن يكون طلب التقدم للوظيفة مرفقا به صور المؤهل الدراسي وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي سارية وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو الموقت و4 صور شخصية وصحيفة الحالة الجنائية باسم هيئة السكة الحديد وأصل حوالة بريدية باسم هيئة السكة الحديد بقيمة 250 جنيها، ورقم التليفون المحمول الشخصي للمتقدم للتواصل عن طريق الواتس اب، بالإضافة إلى سيرة ذاتية وشهادة عضوية نقابة المهندسين حديثة (عام 2021) وكارنية نقابة المهندسين حديث (عام 2021) بالنسبة لوظائف المهندسين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق