نزيف النقاط.. خطايا الأهلي تطيح بلقب الدوري

الخميس، 12 أغسطس 2021 03:24 م
نزيف النقاط.. خطايا الأهلي تطيح بلقب الدوري

أصبحت لعنة نزيف النقاط ملازمة للنادي الأهلي في منافسات الدوري الممتاز، حيث النسخة المكررة في 4 مباريات شلمت الجونة والبنك الأهلي والإنتاج والإسماعيلي، جميعها شاهدة على الأخطاء نفسها.
 
خطايا الأهلي المتكررة حرمته من نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على حصد درع الدوري للموسم الحالي، وفرط في صدارة الدوري لصالح غريمه الزمالك بعد تعادله مع الإسماعيلي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء بالجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري المصري.

فرصة المارد الأحمر نحو الاحتفاظ بالدرع للمرة السادسة على التوالي ورقمة 43 في تاريخه، باتت مهددة، لأن حسم اللقب متوقف على نتائج الزمالك في المباريات المتبقية من عمر الدوري، ولن يقبل الفريق الأبيض بالهزيمة في المباريات التالية بعد سقف آمال جمهوره الذي لن يرضى بغير الدرع.

تكررت الأخطاء نفسها في مباراة الإسماعيلي، وظهر القصور في التمركز داخل الملعب وفي التعامل مع الكرات العرضية والثابتة وفي الرقابة على اللاعبين وفقدان التركيز الذهني في الأمتار الأخيرة من كبارياته بالمسابقة، وهو ما تكرر في أكثر من مباراة وكان نتيجتها فقدان العديد من النقاط في مشوار الاحتفاظ بالدرع في الجزيرة.

وهذا ما حدث في مباراة الأهلي ضد الجونة والبنك الأهلي والإنتاج الحربي، حيث تسببت المساحات الموجودة بين الخطوط وفقدان التركيز سوء التعامل مع الكرات العرضية والثابتة، وكانت نتيجتها فقدان الفريق الأحمر 6 نقاط.

حمل الجمهور الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني المسئولية عن الفشل في التعامل مع الأخطاء وتصحيحها، وظلت تتكرر في عدة مباريات وكانت نتيجتها في التفريط في قمة الدوري، وانتظار تعثر المنافس حتى يتسنى له الاحتفاظ بدرع الدوري.

يعاني الأهلي من مشاكل فنية كثيرة لم ينجح الجهاز الفني في حلها وهو ما يستغله المنافسين في الوصول إلى مرمى محمد الشناوي وتهديد مرمى الأهلي خاصة في المساحات الشاسعة بين خطي الدفاع والوسط وعدم تضييق المساحات بين خطوط الأهلي الثلاث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق