«الميه من الحنفية وكل عام وأنتم بخير».. تفاصيل «نصباية» شركة شهيرة لتعبئة المياه المعدنية

الخميس، 12 أغسطس 2021 03:53 م
«الميه من الحنفية وكل عام وأنتم بخير».. تفاصيل «نصباية» شركة شهيرة لتعبئة المياه المعدنية

هل ورد إلى ذهنك مرة وأنت تشرب المياه المعدينة «الطبيعية» من زجاجة مغلفة تغليفا كاملا وعليها اسم إحدى الشركات الكبرى، أن تكون هذه المياه معبئة من «الحنفية» أصلا، وكل ما يحدث في شكل الزجاجة أو اسم الشركة مجرد شو لزيادة المبيعات وتحقيق المكاسب الحرام؟.
 
هذا ليس خيالا، لأنه حدث بالفعل في واقعة كشف تفاصيلها عبدالمنعم خليل، رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين.
 
قال مسئول وزارة التموين: إن حملة تفتيش مكبرة ضبطت مصنع تعبئة مياه طبيعية ماركة مشهورة يقوم بالغش والتدليس وتعبئة الجالونات من المياه العادية العمومية.
 
وفي التفاصيل، أفراد التفتيش عندما اقتحموا مكان المصنع، وجدوا أشخاصا يعبئون عدد كبير من الزجاجات بمياه عادية عمومية من 5 حنفيات في قلب المصنع، وتم ضبط 2030 جالون مياه سعة 7 و11 و19 لتر، ودون ترخيص ودون الاشتراطات الصحية، وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة الواقعة للنيابة العامة، التي قررت إرسال عينات للتحليل بالمعامل المركزيه وإعدمها في حال عدم مطابقتها للمواصفات.
 
أثارت الواقعة غضب كثيرين وفتحت باب الشكوك إلى إمكانية وصول الغش لكل المنتجات الغذائية في السوق، ما دامت هناك أيادٍ آثمة لا تفكر سوى في الكسب الحرام على حساب حياة الملايين. 
 
وجاء ذلك في إطار تعليمات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع التجارة الداخلية، بتكثيف الحملات الرقابية بالأسواق ومنع أي ممارسات ضارة للمواطنين والتأكد من طرح كافة السلع والمنتجات الغذائية بالأسواق وان تكون مطابقة للمواصفات القياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق