بغداد: عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم «داعش»

السبت، 14 أغسطس 2021 10:40 ص
بغداد: عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم «داعش»
الجيش العراقي - أرشيفية

أطلق الجيش العراقي، اليوم السبت، عملية عسكرية بالعاصمة بغداد، ضد تنظيم «داعش»، بعد يوم من استنفار أمني بالبلاد لإيقاف الهجمات على خطوط نقل الكهرباء.
 
وذكرت خلية الإعلام الأمني (تابعة لوزارة الدفاع)، في بيان: «بدأت قوات قيادة عمليات بغداد بإسناد جوي من القوة الجوية وطيران التحالف الدولي، صباح السبت، عملية أمنية واسعة بمناطق شمالي بغداد».
 
وأضافت: «اشتركت في العملية وحدات من القوات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأجهزة أمنية أخرى، حيث تهدف إلى تعقب عناصر عصابات داعش الإرهابية في هذه المناطق».
 
والعملية العسكرية تأتي بعد يوم واحد من إعلان استنفار قوات الجيش والشرطة في البلاد، لإيقاف الهجمات التي تستهدف خطوط نقل الطاقة الكهربائية.
 
وجاء الإعلان عقب هجمات بعبوات ناسفة استهدفت أبراج نقل الطاقة الكهربائية تزود محطات تصفية مياه الشرب شمال وغربي بغداد، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.
 
وخلال الأسابيع الماضية، شهد العراق هجمات متصاعدة تستهدف محطات توليد وأبراج نقل الكهرباء، في بلد ينتج بين 19 و21 ألف ميغاوات من الطاقة الكهربائية، بينما يحتاج أكثر من 30 ألفا، وفق مسؤولين بالقطاع.
 
وعادة ما تتهم السلطات مسلحي «داعش»، بالوقوف وراء معظم الهجمات التي تأتي بالتزامن مع تزايد الطلب على الطاقة بفعل ارتفاع الحرارة ووصولها إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة