5.8 مليار جنيه لشبكة ألياف ضوئية بقرى الريف المصري.. حياة كريمة تسعد الغلابة

السبت، 14 أغسطس 2021 06:49 م
5.8 مليار جنيه لشبكة ألياف ضوئية بقرى الريف المصري.. حياة كريمة تسعد الغلابة
سامي بلتاجي

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، في «إنفوجراف»، يشير إلى مخصصات مبالغ إجمالية، قدرت بنحو 5.8 مليار جنيه، لإنشاء شبكة ألياف ضوئية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري.
 
ونقل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، عن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قولها أن الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة»، تتضمن مشروع توصيل شبكات الاتصالات الأرضية لقرى 52 مركزاً، يستفيد منه مليون مبنى؛ وتقوم بتنفيذها الشركة المصرية للاتصالات، تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، خلال احتفالية إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروعات مبادرة «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، قد تطرق إلى أن الإنترنت فائق السرعة، وكابلات الفايبر، خدمات جديدة، تدخل قرى الريف المصري، لأول مرة.
 
وفي وقت سابق، أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الأهداف الاستراتيجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتمثل في زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، ليصل إلى 5% في عام 2024، مع الحفاظ على معدلات نمو مرتفعة للقطاع ذاته، في حدود 16%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق