كله إلكتروني.. ملامح الشكل الجديد للتظلمات لنتيجة الثانوية العامة 2021

الأحد، 15 أغسطس 2021 04:30 م
كله إلكتروني.. ملامح الشكل الجديد للتظلمات لنتيجة الثانوية العامة 2021
تظلمات امتحانات الثانوية العامة 2021
إبراهيم الديب

 
أيام وتُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021، والمقرر لها الإعلان خلال يومين على أقصى تقدير حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر مؤتمرا رسميا لإعلان كافة تفاصيل النتيجة.
 
 
نتيجة الثانوية العامة 2021 1
نتيجة الثانوية العامة 2021 
 
 

تظلمات نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021
 
وفي تصريحات للدكتور طارق شوقي، نفى كل مايتردد عن نسب نجاح الطلاب بالثانوية العامة، وأي معلومات قد تم تداولها بطريقة أو أخرى عن النتيجة، مشددا أنه لن يكون هناك أي معلومات قبل الإعلان الرسمي للوزارة خلال اليومين المقبلين.
 
وأكد «شوقي»، أنه تم حجب نتيجة 360 طالبا أثبتت التحقيقات فى الوزارة أنهم متورطون في وقائع غش إلكتروني، وتسريب أجهزة إلكترونية داخل اللجان، وهو ا قد سبق وتم الإعلان عنه عقب كل اختبار من خلال البيان اليومي الرسمي للوزارة فترة الامتحانات.
 
 
التظلم لنتيجة الثانوية العامة 2021
التظلم لنتيجة الثانوية العامة 2021
 

تظلمات لنتيجة الثانوية العامة 2021
 
وعقب إعلان النتيجة، وإتاحتها عبر الوسائل المختلفة التي تستخدمها الوزارة لإيصال نتيجة كل طالب إليه بتفاصيلها، تفتح الوزارة باب التقدم بطلبات التظلم على النتيجة في اليوم التالي لإتاحتها.
 
 
نتيجة الثانوية العامة
التظلم لنتيجة الثانوية العامة 2021
 

طريقة تقديم التظلم الالكتروني لنتيجة الثانوية العامة
 
وكانت التظلمات حتى العام الماضي تتم بشكلها الطبيعي، من خلال التقدم بطلب التظلم للجان المنتشرة بمقرات تلقي الطلبات على مستوى الجمهورية، بعد تسديد رسوم التظلم وتكلفتها (100) جنيه عن المادة الواحدة، ويقوم الطالب بالاطلاع على ورقته وتدوين ملاحظاته على عملية التصحيح، والبت فيها من قبل الوزارة، ورفض الطلب حال عدمم ثبوت أحقية الطالب في أي درجات زيادة، أو الموافقة عليه وتعديل درجاته وإعادة رسوم التظلم إليه مره أخرى.
 

التظلم الإلكتروني لنتيجة الثانوية العامة 2021
 
ولكن مع تغير شكل وطريق وملامح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021م، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل طريقة التظلم على النتيجة بالشكل الجديد والمعتمد بشكل كامل على التظلم الإلكتروني عبر تطبيق التظلم «أون لاين».
 
وبحسب وزارة التربية والتعليم فإنه سيتم التظلم لنتيجة الثانوية العامة 2021، بشكل إلكتروني وفحص طلب التظلم والرد عليه بنفس الطريقة من قبل متخصصين، ولك بعد سداد مبلغ رسوم التظلم في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، خاصة وأن التصحيح تم في مقر واحد بشكل مركزي وليس في كنترولات متعددة.

طارق شوقي يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021
طارق شوقي يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021

التظلم الإلكتروني للثانوية العامة 2021 لنتيجة الثانوية العامة 2021
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تمت بشكل منضبط، موضحة أنه يتم تحديد أوائل الطلاب، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قبل اعتماد وإعلان النتيجة للتجهيز لأعمال التنسيق، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة موقع التظلم في اليوم التالي لإعلان النتيجة.
 
 
نتيجة الثانوية العامة 2021
نتيجة الثانوية العامة 2021
 

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021.. الشكل يختلف نهائيا
 
وأكدت الوزارة أن شكل التظلم يختلف نهائيا عن الأعوام السابقة التي كانت تتيح خلالها تدوين الطالب لملاحظات كثيرة عن كل جزئية من الامتحان، موضح أن «البابل شيت» يتم تدوين ملاحظة واحدة فقط بشأنه وهي خاصة بالدرجة الكاملة للطالب، حيث أنه لايمنح الطالب في هذا النظام درجات مجزئة، وبالتالي يستطيع الطالب أن يدون ملاحظته بشأن درجته الكاملة التي يرى أنه يستحقها ولم يحصل عليها.
 
 
 
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة2021

 

 
تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021.. انخفاض معدل التظلمات
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر انخفاض معدل طلبات التظلمات عن الأعوام السابقة، خاصة وأن التصحيح تم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري، وبالتالي فإن نسب الأخطاء قد تكون منعدمه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا