الزحام واستعجال المسافرين.. "تاج الدين" يكشف أسباب تأخير وصول رسائل لقاح كورونا

الأحد، 15 أغسطس 2021 09:22 م
 الزحام واستعجال المسافرين.. "تاج الدين" يكشف أسباب تأخير وصول رسائل لقاح كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، سبب تأخر وصول الرسائل الخاصة بموعد تلقي لقاح كورونا، مؤكدا أن الاقبال الكبير على تلقى اللقاح أحد أسباب التأخير وان الأيام القليلة المقبلة ستشهد حل لحالة الزحام الموجودة في بعض المحافظات لافتا إلى أن هناك حالة من الاستعجال لدى بعض المواطنين لتلقى اللقاح خاصة المسافرين.

فيما أكد تاج الدين، أن هناك أولويات للمواطنين الذين يتلقون اللقاح وأن الأمر يتوقف على عاملين الفئة العمرية والفئات ذات الأولوية، مؤكدًا أن مصر مستمرة في تلقي جرعات اللقاح، بالاتفاق مع الجهات المنتجة، أن هناك كميات كبيرة من اللقاحات بمصر، ورغم أنه في بداية الأمر كان هناك إحجام أو تخوف أو تردد من قبل بعض المواطنين إلا إننا الآن نشهد إقبالا شديدا للحصول عليها، عقب إبراز دور اللقاحات وآثارها الإيجابية في تخفيف أعراض الإصابة.

وأشار "تاج الدين"، إلى أن كورونا جائحة عالمية، وخروج مظاهرات تناهض اللقاحات هو أحد أنواع فك الكبت عن المواطنين، نظراً للضغوطات التي تعرضوا لها على مدى فترة كبيرة، وتابع: “الحصول على جرعة ثالثة ليست عائدة على نوع التطعيم".

 وأختتم مستشار رئيس الجمهورية تصريحاته قائلا ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعى منذ بداية ظهور لقاح كورونا، لتوفير أكبر قدر من اللقاحات متعددة المصادر لتطعيم أكبر قدر من المصريين، واستخدم العلاقات السياسية في ذلك، وتابع:" العلاقات أسهمت في  توفير اللقاحات من  الصين وروسيا والاتحاد الإفريقي وغيرهم".

على الجانب الاخر واصلت المراكز الطبية على مستوى الجمهورية والمخصصة لاستقبال المواطنين الراغبين في السفر لتلقى لقاح فيروس كورونا، والشهادة الصحية المعتمدة التي تفيد تلقيه اللقاح، حيث حرصت على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالمسافرين، وتلقى اللقاح في دقائق معدودة، وتوفير أماكن انتظار للتسهيل عليهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م