تنسيق الجامعات الأهلية 2021 قبل ساعات من نتيجة الثانوية.. وما هو نظام القبول؟

الإثنين، 16 أغسطس 2021 01:10 م
تنسيق الجامعات الأهلية 2021 قبل ساعات من نتيجة الثانوية.. وما هو نظام القبول؟
وزير التعليم العالي

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على الطلاب اجتياز اختبارات القبول الإلكترونى الموحد بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة).
 
وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قام برصد تساؤلات واستفسارات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة، وقام بالإجابة عن هذه الأسئلة وعرضها على د. محمد عبدالحميد شعيره منسق الجامعات الأهلية، ومسئولي القبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الأهلية، للمراجعة.
 
أعقب ذلك تبسيط وتعريف الطلاب بإجراءات القبول الإلكترونى للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة، في شكل أسئلة وإجابات بشكل يَسهُل على الطلاب استيعابها ونشرها فى صورة س و ج  كل ما تريد معرفته حول نظام القبول الإلكترونى الموحد للجامعات الأهلية 2021-2022
 
والجامعات الأهلية التي تطبق نظام القبول الإلكتروني الموحد أربع جامعات، وهى، جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة المنصورة الجديدة.
 
و يمكن للطلاب التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية من خلال الموقع الإلكترونى: https://admission.egypt-hub.edu.eg/
 
والشهادات التى يطبق عليها نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الأهلية، هما الحاصلين على الشهادات المصرية (الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية).
 
 يعتمد نظام القبول بالجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية- الجلالة – العلمين الدولية– المنصورة الجديدة) على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حسابه من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المُعادلة مُضافًا إليه درجات الاختبار الإلكتروني (70٪ لمجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها + 25٪ للاختبار المعرفى وفقًا لكل قطاع + 5٪ لاختبار التفكير النقدي).•
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا