تنسيق الثانوية العامة 2021.. ينطلق السبت المقبل للجامعات وخطوات اختيار الكليات

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 05:02 م
تنسيق الثانوية العامة 2021.. ينطلق السبت المقبل للجامعات وخطوات اختيار الكليات
تنسيق الكليات
أمل عبد المنعم

بدأ البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2021، وذلك بعد تأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون السبت المقبل، ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

تنسيق الثانوية العامة و خطوات ترتيب اختبارات الطالب بمراحل التنسيق كالآتي:
 

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالًا برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

- يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

 تنسيق الثانوية العامة 2021

ويعلن موقع "صوت الأمة" نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس من(هنا).

 

 تنسيق الثانوية العامة 2021 والكليات

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أوضح أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع صوت الأمة والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

 تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد اعلان النتيجة

و وزارة التربية والتعليم، أشارت إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.


 تنسيق الثانوية العامة 2021 ومعايير التصحيح
 

وتم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، و أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، وكشفت مصادر قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.

 

 تنسيق الثانوية العامة 2021 والتظلمات

ما هو موعد وكيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 والرسوم المدفوعة؟

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة رابط التظلمات الإلكتروني الأحد المقبل لبدء عملية التظلمات في شكلها الجديد إلكترونيا دون استخدام أي وسيلة ورقية،  وأتاحت وزارة التربية والتعليم تقديم التظلمات لمدة 15 يومًا، ويجب على الطالب الراغب فى التظلم من نتائج الثانوية العامة، تسديد مبلغ 100 جنيه رسوم عن كل مادة يريد الطالب مراجعتها أو التظلم من نتيجتها، ويتم السداد فى مكاتب البريد أو من خلال خدمة فوري، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 تنسيق الثانوية العامة 2021 ونسبة النجاح

وكان اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة شهادة امتحانات الثانوية العامة 2021م، بنسبة نجاح 74%، وقال "شوقي"، إن نسبة النجاح لشعبة علمي علوم بلغت 76%، وعلمي رياضة 76%، والشعبة الأدبية بلغت 70%.

 للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق