بعد استقبال وتكريم أبطال الأولمبياد .. كيف اهتم الرئيس السيسي بالرياضة والرياضيين؟

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 08:00 ص
بعد استقبال وتكريم أبطال الأولمبياد .. كيف اهتم الرئيس السيسي بالرياضة والرياضيين؟

اهتمام بالغ للرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة والرياضيين كشف عنه استقباله لأبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020 والحاصلين علي الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، كما استقبل الأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020.

وقد منح الرئيس السيسي وسام الرياضة من الطبقة الأولى للاعبة الكاراتيه فريال عبد العزيز ومدربها هاني قشطة، ووسام الرياضة من الطبقة الثانية للاعب الخماسي الحديث أحمد الجندي ومدربه عبد الرحمن محمد، ووسام الرياضة من الطبقة الثالثة لكلٍ من لاعبة الكاراتيه جيانا فاروق ومدربها محمد عبد الرجال، ولاعب المصارعة محمد إبراهيم ومدربه محمد أحمد، ولاعبَي التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى ومدربَيهما أسامة سيد ومحمد مجدي والمدير الفني أوسكار سالازار.

حرص الرئيس السيسي علي الرياضة بدأ منذ توليه الحكم قبل 7 سنوات، وقد اهتم الرئيس بدعم وتشجيع الرياضة بكل مجالاتها، وذلك باتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها النهوض بالرياضة المصرية والرياضيين مع الحفاظ على مكانة مصر الدائمة في الصفوف الأولى بالمحافل والمسابقات الرياضية الدولية.

اهتمام السيسي بالرياضة المصرية ظهر في صدور قانون الرياضة الجديد، والذي انطلقت معه أفكار جديدة حينما أصر الرئيس على صدور هذا القانون لإعادة ترتيب الرياضة المصرية بالرغم من كل العوائق في محاولة لكسر القوالب الجامدة .

كما أولي الرئيس اهتماما كبيرا بتطوير المنشآت الرياضية من شمال إلى جنوب مصر ومن شرقها لغربها سواء من ملاعب ومراكز للشباب داخل قرى ونجوع مصر، وتطوير مركز شباب الجزيرة وتقديمه كنموذج حكومى، مؤكدًا على الحقوق الرياضية للجميع في حق اللعب والترفيه الرياضى.

اهتمام الرئيس بالرياضة ظهر أيضا في اهتمامه بقيادة الدراجات، حيث ظهر أكثر من 5 مرات وهو يقود دراجة منها عندما شارك في يوم رياضي ضمن " ماراثون"  للدراجات والذي انطلق من الكلية الحربية بمصر الجديدة وطريق " القاهرة – الإسماعيلية " لمسافة 20 كيلومترًا.

كما ظهر الرئيس وهو يقود الدراجة في جولة تفقدية لمدينة شرم الشيخ مع قرب انعقاد منتدى شباب العالم، وبينهما عدة ماراثونات شارك فيها من بينها الماراثون الذي اصطحب فيه طلاب أكاديمية الشرطة عقب الانتهاء من الطابور العسكري بالأكاديمية وهو ما يكشف مدي اهتما الرئيس بالرياضة المصرية.

كما حرص الرئيس علي استقبال كل الرياضين الذين حققوا ميداليات لمصر منها ما حدث عندما استقبل منتخب اليد للناشئين الذي حقق بطلوة العالم لكرة اليد ومنحهم وسام الرياضة من لطبقة الأولي.

الجدير بالذكر أن الرئيس السيسي استقبل كلاً من المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو، ولاعبي المنتخب الوطني للاسكواش الحاصلين على بطولتي العالم للكبار والناشئين، وبعثة المنتخب الوطني للكاراتيه الحاصلة على بطولة العالم للشباب، وبعثة المنتخب الوطني الباراليمبي المشاركة في بطولة العالم مؤخراً بأستراليا، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث قام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة