قرعة كأس أمم أفريقيا 2021.. أول تعليق لمدرب منتخب نيجيريا عن الفراعنة

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 02:17 م
قرعة كأس أمم أفريقيا 2021.. أول تعليق لمدرب منتخب نيجيريا عن الفراعنة
كأس أمم افريقيا
أمل عبد المنعم

بعد إجراء مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا 2021، التي قامت في الكاميرون، عن طريق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وضع جيرنو روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأول، ثقته الكاملة في جميع اللاعبين بالقدرة على التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.

قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

وكانت القرعة أوقعت نيجيريا في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات مصر، السودان وغينيا بيساو، وتحدث روهر على نتائج القرعة في تصريحات نقلتها صحيفة "Premium Times"  النيجيرية، قائلا: "المباراة الأولى أمام مصر مهمة للغاية".

قرعة كأس أمم أفريقيا ومدرب نيجيريا

واردف مدرب نيجيريا: "مصر ونيجيريا، ستكون مباراة جيدة جدًا، لكن علينا أن نحسم تأهلنا من خلال أول مركزين في المجموعة للوصول إلى دور الـ 16، ولكن أريد أن أؤكد أن المجموعة ليست سهلة لكننا واثقون من التأهل..  و قبل انطلاق البطولة، سنخوض مباراة أو مباراتين وديتين، ستكون مباراتنا الأولى يوم 11 يناير، اليوم الثالث للبطولة، وبالتالي لدينا المزيد من الوقت ولكن سنسافر إلى الكاميرون يوم 6 يناير للاستعداد الجيد".

وتابع مدرب نيجيريا: "لن نكون هناك مبكرًا إلا من أجل الاستعداد والتأقلم على الأجواء مع درجات الحرارة المختلفة والطقس الحار والرطوبة في جاروا، لذلك اعتقد أننا سنكون بخير،  و سنتواجد في ملعب المباراة، الأربعاء، وواثق من أننا سنكون في أجواء مثالية لأن مدينة جاروا تحب كرة القدم كثيرًا".

قرعة كأس أمم أفريقيا 2021 ومنتخب مصر

و منتخب مصر سوف يبدأ مبارياته بأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون أمام منتخب نيجيريا يوم 11 يناير ثم غينيا بيساو يوم 15 و السودان يوم 19 يناير، على أن يتأهل أول المجموعتين إلى دور الـ16، و أحسن 4 فرق من المركز ثالث، وكانت قرعة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون اسفرت عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم  كلا من نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

تفاصيل قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

و بطولة كأس أمم أفريقيا المرتقبة  ستقام خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام المقبل 2022، وبحسب ما أعلنه الكاف، فإن المباراة الافتتاحية ستقام يوم الأحد 9 يناير، على ملعب أولمبي المبني حديثا في العاصمة ياوندي.


قرعة كأس أمم أفريقيا و تصنيف المنتخبات

سوف يضع المنتخبات الـ24 المتأهلة في 4 تصنيفات مختلفة، يضم كل منها 6 فرق، بناءً على تصنيف الفيفا الأخير الصادر يوم 12 أغسطس، على النحو التالي:

- المستوى الأول: الكاميرون، نيجيريا، السنغال، تونس، الجزائر، المغرب.

- المستوى الثاني: مصر، كوت ديفوار، غانا، بوركينا فاسو، غينيا، مالي.

- المستوى الثالث: الجابون، زامبيا، موريتانيا، غينيا بيساو، الرأس الأخضر، سيراليون.

- المستوى الرابع: السودان، جزر القمر، مالاوي، جامبيا، غينيا الإستوائية، إثيوبيا.

قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

وسوف يضع منتخب واحد من كل مستوى في مجموعة واحدة، لتكتمل الـ6 مجموعات في الدور الأول، ويخوض كل منتخب 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات، يتأهل لدور الـ16 كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث، ومن دور الـ16 وصولا إلى المباراة النهائية، تستكمل البطولة بالنظام الإقصائي الذي يقضي بتأهل الفائز وخروج المغلوب.

قرعة كأس أمم أفريقيا ومنافسات البطولة

 وستقام منافسات البطولة في 5 مدن مختلفة، هي دوالا ، ياوندي ، بافوسام ،جاروا وليمبي، وتقام 52 مباراة بدءا من الافتتاح وصولا إلى الدور النهائي، على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، ويشهد اليوم الأول من البطولة، إقامة المباراة الافتتاحية في السادسة بتوقيت القاهرة ، ثم مباراة أخرى من المجموعة الأولى في التاسعة مساء.

قرعة كأس أمم أفريقيا ودور الـ 16

وبالنسبة  لمواجهات دور الـ16 فتقام بين يومي 23 و26 يناير، بواقع مباراتين يوميا في تمام السادسة والتاسعة مساءً، وتقام مباريات ربع النهائي يومي 29 و30 يناير، بواقع مباراتين يوميا في تمام السادسة والتاسعة مساءً أيضا، أما الدور نصف النهائي، فيقام على مدار يومي 2 و3 فبراير، في تمام التاسعة مساء، وتختتم منافسات البطولة في 6 فبراير، حيث تقام مباراة المركز الثالث في السادسة مساء، ثم النهائي في التاسعة مساءً.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق