توقعات تنسيق كليات 2021.. الهندسة والحاسبات تحتاج إلى طلاب في المرحلة الثانية

الخميس، 19 أغسطس 2021 09:18 ص
توقعات تنسيق كليات 2021.. الهندسة والحاسبات تحتاج إلى طلاب في المرحلة الثانية

كل يوم يمر تتكشف معه بوادر تنسيق الجامعات 2021، بعد إعلان وزارة التعليم العالى فتح باب التسجيل لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق يوم السبت المقبل، وحتى 25 أغسطس.
 
وأعلنت وزارة التعليم العالى عن أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى علمى رياضة 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% بإجمالى عدد طلاب 16293، ومن المتوقع أن تكون هناك فرص لطلاب الثانوية العامة فى كليات الهندسة بالمرحلة الثانية.
 
واستوعبت كليات الهندسة العام الماضى نحو 20 ألف طالب، وفي ظل مجاميع هذا العام سيكون هناك عدد من الأماكن الشاغرة بكليات الهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعى لطلاب المرحلة الثانية.
 
وتنطلق المرحلة الأولى للتنسيق يوم السبت، وتستمر حتى يوم 25 أغسطس، على أن يكون يوم 28 أغسطس موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.
 
وأعلنت وزارة التعليم العالى مزايا خدمة التنسيق الإلكتروني وتتمثل فى:
- التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.
- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.
- تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.
- تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أى أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.
- تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة