أوائل الثانوية يتحدثون لـ"صوت الأمة".. عن ساعات المذاكرة والهوايات وأمنيات المستقبل

الخميس، 19 أغسطس 2021 10:00 ص
أوائل الثانوية يتحدثون لـ"صوت الأمة".. عن ساعات المذاكرة والهوايات وأمنيات المستقبل
كتبت: إيمان محجوب

أوائل الثانوية ينصحون جميع الطلاب: أهم شيء ممارسة هواية للقضاء على الملل والروتين
 
عهد مصطفي الشرقاوي الأولى على الثانوية علمي رياضة: قدوتي سميرة موسي ابنة مركز زفتي.
 
محمود محمد حسن الخامس على القسم الأدبي: أذاكر ثلاث ساعات فقط وحصلت على جائزة في المسرح
 
عبد الرحمن خالد يوسف: أذاكر بطريقة الخرائط الذهنية وسأتخصص في جراحة المخ والأعصاب
 
WhatsApp Image 2021-08-19 at 10.21.42 AM
 
مع ظهور نتيجة الثانوية العامة كل عام ، يزهر معها جيل جديد ليتسلم الراية ويرسم المستقبل لمصرنا الحبيبة، وعندما التقت ( صوت الامة) بالاوائل الذين ثابروا وصبروا وحصلوا دروسهم بجد وإجتهاد، اكدوا أن قدوتهم التي استمدوا منها الاصرار علي التفوق والتميز، رموز مصرية في العلم والادب مثل عالمة الذرة سميرة موسي والاديب طه حسين والزعيم مصطفي كامل، لتبقي مصر مستمرة وممتدة من جيل لجيل بفضل ابنائها من المتفوقين في العلم والأدب وفي البداية التقينا بالطالبة عهد مصطفي الشىرقاوي الأولي علي الثانوية العامة الابنة الكبري لأسرة مصرية مكونة من أم تعول اولادها الأربعة( بنت وثلات أولاد ) بعد وفاة زوجها منذ عشر سنوات 
 
وصرحت عهد مصطفي الشرقاوي بنت مدينة زفتي محافظة الغربية الاولي علي لقسم العلمي شعبة الرياضيات، «لصوت الامة » انها كانت دائما متفوقه خلال المراحل الدراسية المختلفة، وكان ترتيبها ضمن الخمس الاوائل في الابتدائية والإعدادية ، وأضافت أنها ترجع الفضل في تفوقها إلي رعاية والدتها لها وهي وأشقائها الثلاثة بعد وفاة والدها.
 
وعن نصيحتها لطلاب الثانوية العامة أكدت «عهد» علي ضرورة المذاكرة أول بأول وعدم تراكم الدروس دون مذاكرة وتثبيت التحصيل بحل مراجعات واختبارات كثيرة.
 
وحول قدوتها من الشخصيات العامة ذكرت عهد الشرقاوي أن العالمة سميرة موسي بنت مدينة زفتي كانت تىاها مثالأ يحتذي به في الاصرار علي التفوق وحب العلم والتميز.
 
عبد الرحمن خالد يوسف الزهري الثاني مكرر علي القسم العلمي شعبة علمي علوم الابن الأكبر لأسرة مصرية تسكن في أخميم بمحافظة سوهاج بصعيد مصر والده دكتور باطنة وغدد صماء وله ثلاث اشقاء 
اكد عبد الرحمن في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أنه كان يذاكر  دروسه دون ضغوط نفسية وكان يمارس هوايته بالقراءة والاطلاع بعد الانتهاء من المذاكرة ،مضيفا أنه كان يذاكر بطريقة الخرائط الذهنية حتي يثبت المادة العلمية ولا ينساها.
 
وعن دراسته في كلية الطب، أكد انه سيتخصص في جراحة المخ والأعصاب لأنه تخصص دقيق ويحتاج لمهارة لحل تعقيدات الجهاز العصبي ولأنه شخصيته الملهمة رجل يبحث عن المستحيل ويحل كل المشاكل بطريقة مبتكرة وهو (Elon musk)
 
محمود محمد حسن الخامس علي الثانوية العامة القسم الادبي الابن الاصغر لاسرة مصرية بسيطة تسكن في حي السيدة زينب ووالدة يعمل شيف بالقوات المسلحة ووالدته ربه منزل
 
اكد محمود في تصريحات لصوت الامة أنه كان يذاكر حوالي ثلاث ساعات يوميا ، مضيفا أنه التحق بالشعبة الادبية لأنه يحب التاريخ والجغرافيا ومتأثر بشخصية الزعيم مصطفي كامل بشدة.
 
وحول هواياته، ذكر محمود محمد حسن الخامس علي الشعبة الأدبية: أنه يحب القراءة والاطلاع إلي جانب المسرح وكان دائم التردد علي قصر الأمير طاز ومركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة زينب.
 
واشار «محمود» أنه شارك في بطولة مسرحية  للاطفال عرضت علي مسارح الدولة ونال عنها شهادة تقدير من وزيرة الثقافة.
 
وعن الكلية التي يريد الالتحاق بها قال : كلية سياسية واقتصاد إلي جانب دراسة حرة للمسرح والتمثيل.
 
ابراهيم أحمد السيد الاول علي الثانوية العامة بالقسم العلمي دمج من قرية نفيا التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية الابن الاصغر لاسرة مكونة من اربع افراد ويعاني من ضعف في الابصار.
 
أكد إبراهيم أحمد في تصريحات ( لصوت الامة ) أنه يعاني من ضعف في الإبصار وأجري أكثر من عملية، ولكنة أصر ان يكون من المتفوقين في دراسته رغم الصعوبات التي واجهها.
 
مضيفا أنه كان يذاكر عدد ساعات قليلة لكنه كان مدوام علي التحصيل كل يوم بالاضافة انه كان يمارس هواياته بالمشي حتي يكسر الملل والروتين.
 
وعن قدوته قال إبراهيم أنه يعتز بوالده الذي يعمل مهندس بالكهرباء، كما أنه يستمد قوته واصرارة من الأديب والمفكر المصري طه حسين الذي انار العقول بالعلم والمعرفة برغم من انه كان فاقد للبصر
 
فتحي أشرف فتحي علي الأول على مستوى الجمهورية شعبة علمي رياضة بمدارس المتفوقين بالإسماعيلية، تتكون أسرته من خمسة أفراد والده محاسب بهيئة قناة السويس ووالدته ربة منزل.
 
وقال في تصريحات لصوت الامة أن سبب تفوقه يعود لحرصه علي مذاكرة دروسه أولًا بأول، بالإضافة إلي دعم ومساندة مديره مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية السيدة أمل رواش وجميع معلميه وزملائه 
 
وأشار فتحي أشرف إلى أن هوايته لعبة كرة القدم، حيث التحق بنادي القناة، وتدرج في قطاع الناشئين، وتوقف عند دخوله التعليم الثانوي بمدرسة المتفوقين، لان نظامها داخليا.
وأشار أنه يريد أن يلتحق  بكلية الهندسة حتي يحقق حلمة ويحقق طفره في تصميمات العمارة المصرية .
 
وأظهرت خريطة اوائل الثانوية العامة هذا العام أظهرت تفوق ابناء محافظة الغربية والقاهرة الاسكندرية الذي تساوي في عدد المتفوقين،بعدد خمس مراكز من الاوائل في جميع الشعب والأقسام ، كما اظهرت الخريطة تقاسم مراكز المتفوقين بين المدارس الرسمية لغات والخاصة لغات والحكومية.
 
WhatsApp Image 2021-08-18 at 7.49.18 PM (1)
WhatsApp Image 2021-08-18 at 7.49.18 PM (2)
WhatsApp Image 2021-08-18 at 7.49.18 PM
WhatsApp Image 2021-08-18 at 7.49.19 PM (1)
WhatsApp Image 2021-08-18 at 7.49.19 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق