"تليفزيون دمشق": قصف إسرائيلى يستهدف محافظة حمص

الخميس، 19 أغسطس 2021 10:42 م
"تليفزيون دمشق": قصف إسرائيلى يستهدف محافظة حمص

أكدت قناة "الإخبارية السورية" مساء اليوم الخميس، سماع دوى انفجارات في سماء مدينة دمشق ومحيطها، وقالت القناة إن "الدفاعات الجوية السورية، تصدت لصواريخ إسرائيلية معادية فى محافظة حمص".
 
على جانب آخر، نفذت القوات الأمريكية الموجودة في سوريا السبت الماضى إنزالا جويا في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت أحد الأهالي ودمرت منزله، حسب ما أفادت وكالة "سانا".
 
وذكرت مصادر محلية أن "قوة مشاة للاحتلال الأمريكي نفذت إنزالا جويا عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت مدنيا واقتادته إلى جهة مجهولة وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل".
 
وحسب "سانا": "عمدت القوات الأمريكية خلال السنوات السابقة إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي مماثلة تبين لاحقا أنها كانت تغطية لنقل عملائها من عناصر تنظيم "داعش" بريفي الحسكة ودير الزور إلى قواعدها في الأراضي العراقية".
 
يذكرأن، أخرجت القوات الأمريكية رتل صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.
 
وذكر التلفزيون السوري أمس الخميس أن القوات الأمريكية أخرجت رتلا مؤلفا من 30 صهريجا معبأة بالنفط إضافة لعدة ناقلات وشاحنات مغطاة برفقة عدد من المدرعات التابعة له إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.
 
وكانت القوات الأمريكية أخرجت، في وقت سابق، رتلا مؤلفا من 80 صهريجًا محملة بالنفط من الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية عبر المعبر ذاته.
   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق