مسلسل إنهيار العقارات.. سقوط منزل مكون من 5 طوابق فى مدينة دمنهور بالبحيرة

الخميس، 19 أغسطس 2021 10:49 م
مسلسل إنهيار العقارات.. سقوط منزل مكون من 5 طوابق فى مدينة دمنهور بالبحيرة
انهيار عقار.. أرشيفية

ما زال مسلسل انهيار المبانى القديمة وحصد أرواح السكان مستمرا، حيث تشهد محافظات مصر فى الفترة الأخيرة أزمة كبيرة نتيجة تكرار سقوط العقارات القديمة وبعض الحديثة أيضا، والتى نتج عنها ارتفاع عدد الوفيات، والمصابين، بينما يرفض الأهالى ترك منازلهم الآيلة للسقوط بسبب تسليمهم وحدات بعيدة عن وسط المدينة ويفضلون الموت بداخلها.
 
وشهدت مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، منذ قليل، انهيار منزل قديم بشارع السجن، وهرعت سيارات الدفاع المدني إلى مكان الواقعة وفرضت كردونًا أمنيًا حول المبنى المنهار، في الوقت الذي أكد فيه الجيران وسكان الحي، أن المنزل كان مكونُا من 5 أدوار، ويرجح أن به سكان، إلا أن الوحدة المحلية لم تصدر بيانا حول الواقعة حتى الآن.
 
كانت الحماية المدنية برئاسة العميد محمد بلبع، رئيس الحماية المدنية بالبحيرة، تلقت إخطارًا بانهيار منزل قديم 5 أدوار، كائن بشارع السجن القديم بوسط مدينة دمنهور، ويرجح وجود سكان به، ويحاول رجال الحماية المدنية رفع الأنقاض بحثا عن مصابين أو متوفين.
 
وتلقت مديرية أمن البحيرة، بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بالقرب من شارع سعد زغلول وسط مدينة دمنهور، وتم فرض كردون أمني لمنع اقتراب المواطنين من المكان، وهرعت سيارات الإسعاف لمكان الحادث.
 
كما شهدت منطقة أبوعبدالله في دمنهور خلال شهر أغسطس الجاري، انهيار جزء من عقار  مكون من طابقين ودور أرضى، خالي من السكان.
 
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغاً من شرطة النجدة يفيد بانهيار جزء من عقار في شارع ١٠ بمنطقة أبو عبد الله التابعة لمدينة دمنهور.
 
على الفور انتقلت قوات الأمن و الحماية المدنية والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، لمكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى بمحيط المنزل المنهار، وتم فصل المرافق والخدمات.
 
وشهدت مدينة دمنهور، في أبريل الماضي، انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالقرب من الكوبري العلوي ، حيث تفقد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة يرافقه القيادات التنفيذية موقع انهيار  العقار.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق