تفاصيل الحالة الصحية للاعلامي حمدي الكنيسى رئيس الإذاعة المصرية الأسبق وأشهر مراسل حربي

الإثنين، 23 أغسطس 2021 10:56 م
تفاصيل الحالة الصحية للاعلامي حمدي الكنيسى رئيس الإذاعة المصرية الأسبق وأشهر مراسل حربي
حمدي الكنيسي
ريهام عاطف

إثر إصابه الاعلامي الكبير حمدي الكنيسى رئيس الإذاعة المصرية الأسبق بوعكة صحية وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي حمدي الكنيسي حيث يتم علاجة بمستشفي المعادي العسكري ،وعقب ذلك تصدر اسم الاعلامي حمدي الكنيسى التريند علي محرك البحث جوجل  
نقابة الاعلاميين 
أعلن مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أنه يتابع الحالة الصحية لـ«الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي» بعد إصابته بأزمة صحية، وتقدم مجلس النقابة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لسرعة الاستجابة ونقل الإعلامي حمدي الكنيسي لمستشفى المعادي العسكري لتوفير الرعاية الطبية الكاملة،داعيا
المولي عز وجل بالشفاء العاجل للإعلامي حمدي الكنيسي، وقال في بيانه: "هذا الرمز الكبير الذي تأسست على يديه أول نقابة للإعلاميين بالإضافة إلى مواقفه الوطنية حيث يعد الإذاعي الكبير حمدي الكنيسي من أشهر مراسلي مصر الحربيين للإذاعة خلال حرب أكتوبر 1973".
حمدي الكنيسى
حمدي الكنيسى
الاذاعي حمدي الكنيسي
مارس عام 1941 بقرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا ولد حمدي الكنيسي ، وفي عام 1961 حصل على ليسانس في تخصص اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة ، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية و درس تخصص الترجمة الفورية وذلك في الجامعة الأمريكية،عام 1966.
 
كان الاعلامي حمدي الكنيسى من أشهر المراسليين الحربيين اللذين قاموا بتغطية أحداث حرب أكتوبر، وذلك في عام 1973.
عمل حمدي الكنيسي في بداية حياته بمجال التعليم حيث قام بتدريس الثانوية في تخصص اللغة الإنجليزية الا انه سرعان ماغير مسار عملة ليبدأ مشواره المهني في عام 1962 لينتقل للعمل في مجال الإعلام، حيث عمل في البداية مع إذاعة البرنامج العام، كقارئ نشرة إخبارية، وبعدها انتقل للعمل في مراقبة البرامج الثقافية في نفس الإذاعة.
 
لينتقل بعدها حمدى الكنيسى للعمل في إذاعة صوت العرب، ليتم تعيينه في منصب مراقب للبرامج الثقافية فيها، وبعدها تم تعيينه في منصب رئيس الشبكة.
انتقل حمدي الكنيسي في عام 1988، للعمل في إذاعة الشباب والرياضة، حيث تولى منصب المدير العام لها ، وبعدها تولى رئيس مجلس الإدارة بمجلة الإذاعة والتلفزيون.
 
وقد كان للاعلامى حمدى الكنيسى العديد من البرامج الاذاعية المتميزة  منها: برنامج بعنوان يوميات مراسل حربي، برنامج المجلة الثقافية، برنامج قصاقيص، برنامج صوت المعركة، برنامج تليفون وميكروفون و200 مليون.
 
ويعد حمدي الكنيسي خبيرًا دوليًا في الإعلام لدى اليونسكو من عام 1975 وحتى عام 1977 ، وأمينًا عامًا لمهرجان الإذاعة والتلفزيون في جميع دوراته ، وأمينًا عامًا لمهرجان الأغنية العربية السادس.
 
وطوال مشوارة المهني  حصل حمدي الكنيسي على العديد من الأوسمة والجوائز منها: وسام الجمهورية، ودرع التفوق من وزير الإعلام، بسبب تطوعه كمراسل حربي للإذاعة، وجائزة أفضل كاتب في الدراسات الاستراتيجية، وجائزة التفوق في الأداء
 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق