«التعليم» تسابق الزمن للانتهاء من خطة تطعيم المعلمين ضد فيروس كورونا

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 10:39 ص
«التعليم» تسابق الزمن للانتهاء من خطة تطعيم المعلمين ضد فيروس كورونا
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

تسابق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الزمن؛ للانتهاء من خطة تلقي المعلمين بالمدارس للقاح كورونا، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كانت أتاحت الوزارة، رابطا لتسجيل المعلمين بياناتهم، لتلقي تطعيمات لقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، الجرعة الثانية لمن تلقوا الجرعة الأولى، وتسجيل بيانات من لم يتلقى اللقاح حتى الآن، تنفيذا لخطة الوزارة، ووزارة الصحة والسكان في هذا الشأن. 

ويأتي ذلك ضمن الخطوات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، خاصة بعدما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حضور الطلاب خلال العام الدراسي المقبل، بالمدارس، بشكل كامل وطبيعي.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، متابعتها لموقع تسجيل بيانات المعلمين لتلقي لقاح فيروس كورونا المتسجد، وتلقي المعلمين للقاح بشكل مكثف حتى يتمكن الجميع من التسجيل على الموقع المخصص من قبل وزارة الصحة والسكان، موضحة أن هناك محافظات لم يسجل فيها قرابة 20% من الأعداد المستهدفة وبعضها 50%، موضحة أن متوسط من لم يسجل لتلقى اللقاح يصل قرابة 30%.

وعلى جانب آخر، أوضح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعي في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتى يتسني لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان.

وأكد «حجازي»، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت كتابًا دوريًا إلى جميع المديريات التعليمية؛ لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي، مشددًا على أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، وتكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (لتلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات).

وأشار إلى تعاون الوزارة مع وزارة الصحة والسكان لإنجاز هذا العمل، موجهًا مديري المديريات بتنظيم حملات توعية في المؤسسات التعليمية ومجالس الآباء لسرعة إجراء التطعيم في جميع المحافظات.

وناقش نائب الوزير نسب حصول العاملين على جرعات التطعيم ونسب تسجيل الحصول على التطعيم والوقوف على جميع المعوقات وتذليلها لإنجاز هذا العمل وإعداد قاعدة بيانات للعاملين علي مستوي المدارس الحكومية والخاصة والدولية تشمل (متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولى، المسجلين لتلقى الجرعات ولم يتلق أى جرعة، من لم يقم بالتسجيل).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة