التعليم تستعد للدور الثاني في الثانوية العامة.. الامتحان «بابل شيت» والدخول بالكتاب

الجمعة، 27 أغسطس 2021 11:18 ص
التعليم تستعد للدور الثاني في الثانوية العامة.. الامتحان «بابل شيت» والدخول بالكتاب

استعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة المقرر لها 4 سبتمبر المقبل، حيث نبهت الوزارة على المديريات والإدارات بالتنسيق مع رؤساء لجان السير بشأن تعقيم اللجان قبل انطلاق الامتحانات بفترة زمنية محددة والتأكد من توافر مواد ومستلزمات التعقيم، إَضافة إلى تواجد كميات من الكمامات والمطهرات لتسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا كمامة لمن لا يرتدى واحدة.
 
وأكدت الوزارة أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية دون تهاون، موضحة أن الامتحانات سوف تعقد ورقيا فى البابل شيت على غرار الدور الأول، مؤكدة أن الأسئلة تأتى من بنوك الأسئلة وتم طباعتها وتظريفها، إَضافة إلى طباعة أوراق البابل شيت التى يؤدى يجيب فيها الطلاب عن الأسئلة.
 
وأوضحت الوزارة، أن الطالب الذى رسب فى مادة أو مادتين ولا يرغب فى دخول امتحان الدور الثانى ورسب للعام الماضى سيوف يدخل امتحان العام المقبل فى المواد التى رسب فيها فقط ولكن سيحصل على الدرجة الفعلية للمادة.
 
وأكدت الوزارة، أن أسئلة الامتحان سيكون مستواها على غرار اختبارات الدور الأول حيث تقيس نواتج التعلم والفهم لدى الطالب ويجب الاستعداد للامتحان يخدم على الأسئلة التى تعرف الطلاب عليها بالدور الأول، لافتة إلى أنه من الصعب تكرار أسئلة من نماذج امتحانات الدور الأول فى اختبارات الدور الثانى لأن السؤال الذى يأتى فى الامتحان ينزل من سيستم بنك الأسئلة بالمركز القومى للامتحانات، موضحة أن الأسئلة ستراعى مستوى الطلاب وكونهم يؤدون امتحان الدور الثانى.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه على الطلاب ضرورة التوجه إلى مدارسهم لمعرفة مقر لجنة الامتحانات، بالدور الثانى، مؤكدة أن الطالب يؤدى امتحاناته بنفس رقم جلوس الدور الأول دون تغيير، مضيفة أن هناك قرابة 160ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية يؤدون اختبارات الدور الثانى، مشيرة إلى أن الطالب الذى تظلم على نتيجة الدور الأول ولم تظهر نتيجة التظلم حتى بدء امتحانات الدور الثانى وكان راسبا فى مادة ومتظلم فيها عليه دخول اختبارات الدور الثانى ولا ينتظر نتيجة التظلمات.
 
ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد أسئلة امتحانات الدور الثانى سيكون نفس أسئلة الدورالأول وستكون من المنهج الدراسى وليس شرطا أن تكون نصا من كتاب المدرسة أو من الأسئلة الموجودة على بنك المعرفة.
 
ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثانى بداية من 4 سبتمبر المقبل حتى 13 من نفس الشهر حسب جدول الامتحانات الذى اعلنته وزارة التربية والتعليم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة