10 مشروعات لخدمة 6.5 ألف نسمة بقرية قهبونة.. قطار «حياة كريمة» ينطلق في مركز الحسينية بالشرقية

السبت، 28 أغسطس 2021 11:26 ص
10 مشروعات لخدمة 6.5 ألف نسمة بقرية قهبونة.. قطار «حياة كريمة» ينطلق في مركز الحسينية بالشرقية
حياة كريمة
سامي بلتاجي

تُنفذ عدد من المشروعات، في نطاق الوحدة المحلية سماكين الغرب، التابعة لمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، ضمن مشروع «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري.
 
وتشمل، مجمع الخدمات الحكومي، والذي وصلت نسب التنفيذ فيه، ما يقرب من 70%، والمجمع الزراعي بقرية سماكين الغرب، ومحطة رفع الصرف الصحي بقرية سماكين الغرب، وأعمال شبكات الطرد الخاصة بالصرف الصحي، وأعمال التجديدات ورفع الكفاءة لمحطة مياه للشرب بسماكين الغرب، وبعض الأسر المستحقة لـ«سكن كريم»؛ وذلك، بحسب ما تبين من المرور الميداني، لمنسق مركز الحسينية، لـ«مؤسسة حياة كريمة»، آية اسماعيل.
 
المنسق العام لـ«مؤسسة حياة كريمة»، بمحافظة الشرقية، سعيد عباس، وفي عرض قدمه، خلال احتفالية إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروعات مبادرة «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، في 15 يوليو 2021، كان قد ذكر أن 10 مشروعات يتم تنفيذها ضمن المبادرة، لخدمة 6.5 ألف نسمة بقرية قهبونة، بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.
 
هذا، وقامت وزارة الثقافة، بالتنسيق مع محافظة الشرقية، بعمل مسرح للعرائس بقرى «حياة كريمة» بمركز الحسينية، لتنمية الهوية لدى المواطنين، وإعادة التقاليد والعادات المصرية القديمة في القرى، وتوفير مؤسسات للترفيه عن الأطفال بتلك القرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق