«إعصار أيدا» يضرب الولايات المتحدة بقوة: الأعنف والأقوى

الأحد، 29 أغسطس 2021 03:00 م
«إعصار أيدا» يضرب الولايات المتحدة بقوة: الأعنف والأقوى
إعصار إيدا

توقعت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية "مداً بحرياً يهدد الأرواح" عندما يبلغ "إعصار إيدا" اليابسة على سواحل لويزيانا وميسيسيبي، محذرة من "أضرار كارثية للرياح"، وناشدت الأهالي في المناطق المتأثرة الالتزام بتعليمات المسؤولين المحليين.
 
ودعا عمدة مدينة "نيو أورلينز" الأمريكية السكان إلى إخلاء الأحياء غير المحمية، فيما يتوجه إعصار "إيدا" نحو ساحل ولاية لويزيانا، جنوبي الولايات المتحدة
وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن إعصار "إيدا".
 
وكان الإعصار قد وصل إلى مناطق في غرب كوبا في ساعة متأخرة الجمعة، بقوة عاصفة من الفئة الأولى ترافقه رياح بلغت سرعتها القصوى 130 كلم بالساعة
 
والفئة الرابعة للإعصار هي ثاني أعلى مستوى على سلم «سافير سيمبسون» لقياس رياح الأعاصير، التي تبلغ أدنى سرعة لها 209 كلم بالساعة.
وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إنه من المرجح أن يكون "أيدا" شديد الخطورة وقد يبلغ الفئة الرابعة بحلول اليوم الأحد، حيث يصل إلى الساحل الشمالي لخليج المكسيك.
 
وقال مسؤولون في المركز الوطني للأعاصير إن "أيدا" أصبح أقوى وارتقى إلى مستوى إعصار من الفئة 3 فوق خليج المكسيك في وقت مبكر من صباح الأحد.
 
وأضافوا أنه من المتوقع أن يصل إلى اليابسة بعد ظهر اليوم الأحد كإعصار محتمل من الفئة الرابعة مع رياح متواصلة تبلغ سرعتها حوالي 210 كيلومترات في الساعة، وعواصف قوية وأمطار غزيرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق