اتحاد الكرة يقرر تأجيل قرعة الدوري الممتاز

الإثنين، 30 أغسطس 2021 04:11 م
اتحاد الكرة يقرر تأجيل قرعة الدوري الممتاز
اتحاد الكرة

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مراسم قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد، التى كان مقررا إجراؤها فى العاشرة صباح الغد 31 أغسطس، لموعد يحدد فيما بعد.
 
وأسفر اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة أمس، الأحد، عن وجود اتجاه لانطلاق الموسم الجديد منتصف سبتمبر المقبل، علي أن يكون هناك شروط محددة لاستقدام الحكام الأجانب بخلاف الموسم الماضي والذي كان اتحاد الكرة قد منع استقدام حكام أجانب لأي مباراة بما فيها مباريات القمة.
 
فيما أكد حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك ومندوب النادي في اجتماع الأندية ، أن هناك 17 ناديا قاموا بالتصويت علي استكمال مسابقة كأس مصر الموسم الحالي، وذلك خلال اجتماع الأندية الذي أقيم في اتحاد الكرة اليوم.
وقال حسين السيد عقب انتهاء الاجتماع ان الأندية رفضت الغاء المسابقة، كما تم التصويت علي إقامة الدورى الموسم المقبل وفقا لنفس هيئة وشروط المسابقة في الموسم المنقضي أخيرا والذي حصل الزمالك علي لقبه.
 
واستعرض اتحاد الكرة أبرز إحصائيات الموسم الجارى بانتهاء مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2020-2021، وأعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أنها أنجزت الموسم الحالي إقامة 6178 مباراة موزعة كالتالي:
 
 
 • 306 مباريات في القسم الأول للدوري العام
 
 • 720 مباراة في القسم الثاني بالإضافة إلى إعادة 3 مباريات
 
 • 337 مباراة للكرة النسائية ( القسم الأول: 156 مباراة - القسم الثاني: 162 مباراة - كاس مصر : 19 مباراة )
 
 • 2241 مباراة في القسم الثالث بالإضافة إلى إعادة 12 مباراة
 
 • 2012 مباراة في القسم الرابع بالإضافة إلى إعادة 11 مباراة
 
 • 510 مباراة في بطولات الشباب والناشئين
 
 • بالإضافة إلى مسابقات الفروع التي بلغت 7120 مباراة لكل مسابقات الناشئين ، و 1959 مباراة في مهرجانات البراعم.
 
وعقدت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة اجتماعا اليوم، الأحد، مع أندية الدورى الممتاز لمناقشة ترتيبات الموسم الجديد، وشكل المسابقة فى ظل الارتباطات الكبيرة للمنتخبات والأندية فى الفترة المقبلة بجانب المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية ببطولة كأس مصر.
 
وناقشت اللجنة اتحاد الكرة مع الأندية 3 تصورات لشكل الدورى الجديد، سيتم طرحها على الأندية فى الاجتماع، ويتمثل التصور الأول فى إقامة مسابقة الدورى بشكلها الطبيعى من دورين ذهاباً وإياباً، مع ضغط المباريات بشكل كبير، كما حدث فى الموسم الحالى.
 
أما التصور الثانى فهو إقامة مسابقة الدورى العام من مجموعتين، تضم كل مجموعة 9 فرق، ويتم وضع الأهلى والزمالك على رأس المجموعتين قبل عمل دورة رباعية فى النهاية لحسم اللقب، والتصور الثالث هو إقامة الدورى الجديد من دور واحد فقط على أن تقام المباريات على ملاعب محايدة.وسيتم عرض هذه التصورات على الأندية فى الاجتماع اليوم ، ومناقشة إيجابيات وسلبيات كل مقترح، لاتخاذ القرار النهائى قبل انطلاق الموسم الجديد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق