خدمة مجانية.. كيف تتخلص من مخلفات تشطيب الشقق بالقاهرة؟

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 09:00 م
خدمة مجانية.. كيف تتخلص من مخلفات تشطيب الشقق بالقاهرة؟
إبراهيم الديب

التخلص من مخلفات الهدم والتشطيب للوحدات السكنية، أحد أبرز العوامل المتسببة في زيادة رقعة المخلفات على جوانب الطرق السريعة، وبمحيط المقالب العمومية للقمامة، حيث يثوم أصحاب تلك الوحدات، أو عمال النقل برفع مخلفات الهدم والتشطيبات من أمام العمارات ونقلها إلى أقرب مكان يستوعب تلك الكمية، والتخلص منها بالطريق العام.
 
وتعمل أجهزة الوحدات المحلية على ضبط أي سيارات نقل، أو عربات كارو، تقوم بالتخلص من مخلفات الهدم بتلك الطريقة، خصوصا بالمناطق ذات الظهير الصحراوي، أو الزراعي، للحد من الكوارث التي تسببها وأبرزها حوادث السير والمرور.
 
images (1)
 
وعلى الرغم مما تبذله مجهودات أجهزة الوحدات المحلية بالمحافظات، للحد من تلك المعاناة إلا أنها طالت شوارع العاصمة، وأصبح أسفل الكباري، ومطالع الطرق السريعة مرتعا لأصحاب عربات النقل لتحقيق الربح من وراء إلقاء مخلفات الغير على الطرق العامة والتسبب في إيذاء القاطنين بجوار تلك الأماكن، والمارين خلالها.
 
download (1)
 
 
وفي هذا الصدد، بدأت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، اتخاذ خطوة مختلفة للحد من تلك المشكلة، من خلال تخصيص أرقاما يتم استخدامها للتواصل مع الهيئة من أجل التخلص من مخلفات الهدم، والتشطيبات الخاصة بالوحدات السكنية بالمجان، وذلك في إطار خطتها لتحسين جوده الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
وخصصت الهيئة، تلك الأرقام؛ للتواصل مع المواطنين لرفع مخلفات الهدم وتشطيب الوحدات السكنية مجانا، وكذلك المخلفات المتراكمة بالوحدات السكنية، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومواجهة ظاهرة إلقاء المخلفات بالطرق مما يشوه المظهر الحضارى لشوارع العاصمة. 
 
download
 
 
واوضحت هيئة النظافة والتجميل، أن خدمة نقل المخلفات متاحة من خلال الخطوط الساخنة للهيئة، وهى 29223410، أو 26843759 والتى تعمل على مدار الساعة، وتهدف الهيئة القضاء على التراكمات بالشوارع وظاهرة عربات الكارو التى تلقى حمولتها بالطرق العامة. 
 
وناشدت الهيئة المواطنين التعاون معها فى تحسين الشكل العام للشوارع، والمحافظة على الشكل الحضارى وعدم إلقاء المخلفات في غير أماكنها والالتزام بالسلوك الحسن. 
 
images
 
 
وكانت وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، على موازنة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للعام المالى الجديد 2020/2021، والذى جملتها مليار و380 مليونا و585 ألف جنيه مقابل مليار و148 مليونا و500 ألف جنيه العام الجارى، والهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق