هل يؤثر غياب محمد صلاح في أداء منتخب مصر امام أنجولا الليلة؟

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 12:00 م
هل يؤثر غياب محمد صلاح في أداء منتخب مصر امام أنجولا الليلة؟
إسلام ناجي

هل يؤثر غياب محمد صلاح في أداء منتخب مصر امام أنجولا الليلة؟.. سؤال يدور في ذهن عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام، والمشجعين المصريين بشكل خاص، بعد أن تأكد غياب "صلاح" عن مباراتي أنجولا والجابون خلال الجولة الأولى لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، نظرا لمنع الاتحاد الإنجليزي التفريط في لاعبى انديته، بسبب رفض الحكومة البريطانية السماح للاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز لمشاركة منتخبات بلدانهم خلال الأجندة الدولية المقررة في شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

مما لا شك فيه، غياب النجم المصري الدولي محمد صلاح والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، سيشكل صداعا للمدير الفني للمنتخب المصري حسام البدري وجهازه المعاون، وسيؤثر في اداء المنتخب المصري، ولا أحد يستطيع أن يحل محل "صلاح"، على الرغم من وجود لاعبين ممتازين بالدورى المصري، والأقرب هو مصطفي فتحي لاعب الزمالك المعار لسموحة .

من ناحية اخري، شدد حسام البدري على أنه من غير العدل خوض التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم دون محمد صلاح وباقي المنتخبات التي لن تمتلك جميع اللاعبين بسبب قرار الحكومة البريطانية، قائلاً: " فتقدنا محمد صلاح وأفتقدنا أكثر من لاعب وافتقاد صلاح خسارة كبيرة".

ووصف بيدرو جونسالفيس، المدير الفني لمنتخب أنجولا ، مباراته المرتقبة مع منتخب الفراعنة، بأنها قوية للغاية، لافتا إلى أنه يشعر براحة كبيرة بسبب غياب اللاعبين الدوليين وعلى رأسهم محمد صلاح، مضيفاً: صلاح وتريزيجية كان سيشكلان خطورة على منتخب أنجولا، وأن فريقه يضم لاعبين أصحاب كفاءة عالية  ومواهب ستكون جاهزة لهذا اللقاء بروح قتالية، وأكمل: «جميع لاعبي منتخب مصر يمتلكون مواهب قتالية، وجميعهم كانوا يشاركون في منافسات الدوري المصري الذي بات أكبر الدوريات الافريقية.

وأضاف " جونسالفيس": سنخوض مواجهة منتخب مصر بعدة غيابات ولذلك فالأمور متوازنة بشكل كبير.

ويدخل المنتخب الوطنى بقيادة حسام البدري مباراة غاية فى الأهمية ، في التاسعة مساء اليوم عندما يستضيف منتخب أنجولا باستاد الدفاع الجوى في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق