40 دولة تشارك في 22 سباقا.. كل ما تريد معرفته عن بطولة العالم للدراجات

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 06:53 م
40 دولة تشارك في 22 سباقا.. كل ما تريد معرفته عن بطولة العالم للدراجات
أحمد سامي

تستضيف مصر اليوم الأربعاء، بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، استكمالا لمشوار تقديم وتنظيم بطولات على أعلى مستوي كما حدث في الفترة الأخيرة.
 
وتعد بطولة العالم للدراجات هى مسابقات سنوية يُروج ويُنظم لها الاتحاد الدولي للدراجات لتحديد أبطال العالم من راكبي الدراجات، حيث تنفذ البطولات في عدة أنماط مختلفة من السباقات التي تقام كل عام في دولة مختلفة.
 
وتنظم شركة تذكرتي بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين 2021 والتي ستقام بالمضمار المنشيء حديثاً باستاد القاهرة الدولى أمام مجمع الاتحادات الرياضية والتي تنطلق اليوم  الموافق 1 سبتمبر حتى 5 سبتمبر 2021 بمشاركة 40 دولة.
 
يشارك في البطولة ما يقرب من 40 دولة في مقدمتها كل من: فرنسا والمانيا وسويسرا وجنوب أفريقيا وأوغندا وماليزيا و النمسا وهولندا وكازاخستان والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وأوكرانيا والدنمارك والبرتغال وايطاليا وكندا ونيوزيلاند والإمارات والسعودية والمغرب والجزائر والأردن وبوروندى و كوت ديفوار و ومالى والنيجر والسنغال وجنوب السودان إلى جانب مصر منظمة ومستضيفة البطولة.
 
ويخوض المنتخب الوطني "ناشئين وناشئات" للدراجات 19 سباقا بواقع 10 سباقات لفئة الناشئين و9 سباقات لفئة الناشئات، وسيشارك في منافسات سباقات السرعة الفرقية للفرق، وفِي منافسات فردي الاسكراتش، الاسبرنت، الكيرين، الاقصاء، الاومنيوم، النقاط، ضد الساعة والمطاردة الفردية، بينما يشارك منتخبنا للناشئين في منافسات الماديسون للفرق، علما بأن المنتخب لن يشارك في سباق المطاردة الفرقية، سواء على مستوى الناشئين أو الناشئات.
 
وتضم قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة العالم تضم 12 لاعبا ولاعبة وهم: عبد الله عفيفي - محمود بكر- يوسف شريف - بيجاد شريف - مهاب عزيز- خالد علام - عبد الرحمن فهيم - عبادة محمود- حبيبة السيد - شهد سعيد- مريم عاصم- بسملة رامي، تحت قيادة كابتن محمد إبراهيم المدير الفني للمنتخب.
 
وأعلنت فضائية أون تايم سبورتس عن استعداداتها لتغطية بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار المقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 1-5 سبتمبر المقبل، حيث سيشارك في البطولة 200 متسابق، من 40 دولة في 22 سباقًا.
 
وشهدت الفترة الماضية عقد  الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة جلسات مكثفة مع منتصر النبراوي، رئيس شركة تذكرتي للترتيب للبطولة للخروج بحدث عالمى يليق بمصر لاسيما أن الدول التي أكدت مشاركتها في البطولة من ضمنها العشر دول الأولى في التصنيف الدولي لمنتخبات الدراجات وهو ما يؤكد أن البطولة ستشهد منافسات قوية ومستويات فنية متميزة.
 
وكانت بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 قد كشفت عن نجاح وقدرة مصر في تنظيم البطولات وتحقيق إنجازات في وقت رفضت فيه العديد من الدول إقامة مباريات في هذا التوقيت بسبب إنتشار فيروس كورونا.
 
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد شهد مساء أمس الإثنين، البروفة النهائية لبطولة العالم للناشئين للدراجات للمضمار، بحضور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، والإيطالي إنريكو ديلا كاسا رئيس الاتحاد الأوروبي للدراجات، ولفيف من قيادات الوزارة وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق