تصدرت مجموعة مصر .. ليبيا تفوز علي الجابون بهدفين في تصفيات كأس العالم

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 11:18 م
تصدرت مجموعة مصر .. ليبيا تفوز علي الجابون بهدفين في تصفيات كأس العالم

فوزا مثيرا حققه منتخب ليبيا على الجابون بنتيجة 2 / 1 خلال مباراتهما التي أقيمت مساء الأربعاء في افتتاح تصفيات المجموعة السادسة الأفريقية المؤهلة نحو كأس العالم، اليوم الأربعاء، على ملعب "بنينا" ببنغازي.

تقدم الجابون بهدف عن طريق اللاعب أندريا بيوجو بوكو في الدقيقة 11 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل ليبيا عن طريق على سلامة في الدقيقة 27، ليعود سند الورفلي لخطف هدف الفوز في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة تصدر منتخب ليبيا ترتيب المجموعة السادسة بعد الفوز على الجابون وبفارق هدف واحد عن منتخب مصر الذي حقق انتصاراً على حساب أنجولا.

وبالرغم من تأخر المنتخب الليبي بهدف في الربع ساعة الأولى إلا أنه عاد مجدداً للقاء بفضل الحماس الشديد الذي سيطر على أداء لاعبيه.

وخاض المنتخب الليبي المباراة بالتشكيل المكون من:

حراسة المرمى: محمد نشوش.

خط الدفاع: عبد الله الشريف - علي سلامة - سند الورفلي - المعتصم صبو.

خط الوسط: محمد التهامي - فيصل البدري - محمد الطبال.

خط الهجوم: مؤيد اللافي - حمدو الهوني - محمد زعبية.

وأدار الحكم الإثيوبى باملاك تسيميا مواجهة منتخب ليبيا أمام الجابون. سبق وأدار تسيميا مباراتين لمنتخب ليبيا الوطني لكرة القدم، ففي المرة الأولى أدار باملاك مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الزيمبابوي في نصف نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي أُقيمت بجنوب أفريقيا العام 2014، وفي تلك المباراة التي جرت يوم 29 يناير 2014 فاز المنتخب الوطني بركلات الترجيح (5 – 4) بعدما اكتمل الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف ليعبر المنتخب الليبي إلى النهائي ويُتوّج بطلًا للمرة الأولى في تاريخه.

وفي المرة الثانية، ظهر باملاك تسيميا مرة أخرى وأدار مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره منتخب الرأس الأخضر في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2017، وتحديدًا يوم 3 سبتمبر 2016، ويومها فاز المنتخب خارج ميدانه بهدف مقابل لاشىء.

الحكم باملاك تسيميا من مواليد 1980 من أفضل حكام كرة القدم الأفريقية؛ حيث قاد خلال مسيرته التحكيمية 93 مباراة في مختلف البطولات على المستويين الأفريقي والعالمي، منح خلالها 20 ركلة جزاء وأعلن عن حوالي 200 خطأ، ومنح 214 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء حسب إحصاءات صفحة الحصرية للمنتخبات عبر "فيسبوك".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة