أقوال الرئيس السيسي عن سياسة الجمهورية الجديدة الخاريجة.. مصر عادت شمسك الذهب

السبت، 04 سبتمبر 2021 09:00 م
أقوال الرئيس السيسي عن سياسة الجمهورية الجديدة الخاريجة.. مصر عادت شمسك الذهب

أقوال خالدة دونها التاريخ للرئيس عبد الفتاح السيسي رسم بها سياسة مصر الخارجية في الجمهورية الجديدة، لتكون القاهرة رقما مهما في المعادلة الدولية وعادت إلى مكانتها التاريخية كلاعب رئيس في الأحداث.

8 يونيو 2014

حفل التنصيب بقصر القبة

إن مصر العربية يتعين أن تستعيد مكانتها التقليدية، شقيقة كبرى تدرك تمامًا أن الأمن القومي العربي خط أحمر، أما أمن منطقة الخليج العربي فهو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري ، إننا بحاجة إلى مراجعات شاملة لكافة أوجه آليات العمل العربي المشترك، لا لنجتمع ونتحدث بل نتخذ القرارات الكفيلة بتحقيق أمننا العربي المهدد في العديد من دوائره.

25 سبتمبر 2014

الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

الأزمات التي تواجه بعض دول المنطقة، يمكن أن تجد سبيلًا للحل يستند على محورين رئيسيين، لدعم بناء الدولة القومية: يشمل الأول، تطبيق مبدأ المواطنة وسيادة القانون بناءً على عقد اجتماعي وتوافق وطني، مع توفير كافة الحقوق، لاسيما الحق في التنمية الشاملة، بما يُحصِن المجتمعات ضد الاستغلال والانسياق خلف الفكر المتطرف؛ أما المحور الثاني، فهو المواجهة الحاسمة لقوى التطرف والإرهاب، ولمحاولات فرض الرأي بالترويع والعنف، وإقصاء الآخر بالاستبعاد والتكفير.

8 نوفمبر 2014

قمة آلية التعاون الثلاثى المصرى القبرصى اليوناني

 

تولي مصر أهمية كبيرة لإطار التعاون الثلاثي بوصفه يمثل خطوة جديدة على طريق ترسيخ التعاون العميق الذي عقدت دولنا العزم على إعطائه دفعة جديدة، وهو تعاون يحمي مصالحها، ويدعم الاستقرار في شرق المتوسط، ويهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار والرفاهية لشعوبنا.

 

13 مارس 2015

المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

 

شعب مصر وعلى مر التاريخ ساهم بفاعلية في الدفاع عن وطنه وأمته العربية والإسلامية فكانت مصر ولازالت خط الدفاع الأول عن الكثير من الأخطار التي أحدقت بالمنطقة.

 

28 مارس 2015

الدورة 26 للقمة العربية بشرم الشيخ

 

لدى الأمة العربية من الإمكانيات ما يكفل لها المضي نحو مزيد من التكامل الذي لا تقتصر عوائده على الجوانب الاقتصادية فحسب، إنما من الضروري النظر إليه باعتباره إحدى الوسائل الهامة لتثبيت ولتأكيد الهوية العربية، هوية الإقليم العربي، الذي باتت حدوده وبعض أنحائه تتعرض للهجوم والتآكل

 

20 سبتمبر 2016

الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

 

أؤكد رفض مصر للتدخل الأجنبي في الشئون العربية، وأشدد على الالتزام بحسن الجوار، مؤكدًا على تضامن مصر مع الدول العربية في مواجهة أي تدخلات خارجية في ضوء ارتباط الأمن القومي العربي بما فيه أمن الخليج العربي بأمن مصر.

 

29 مارس 2017

الدورة 28 للقمة العربية بالأردن

 

يجب علينا جميعًا، اتخاذ موقف واضح وحاسم إزاء هذه التدخلات، موجهين رسالة قاطعة، بأننا لن نسمح لأي قوة كانت بالتدخل في شئوننا، وأن كافة المحاولات التي تسعى للهيمنة المذهبية أو العقائدية، أو فرض مناطق نفوذ داخل أراضي الدول العربية، ستواجه بموقف عربي موحد وصارم، عازم على حماية مؤسسات الدولة الوطنية، وقادر على صيانة مقدرات الشعوب العربية، والوفاء بحقوقها في العيش الكريم والتنمية.

 

21 مايو 2017

القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض

 

تدعم مصر بكل قواها كافة الجهود الرامية لتسوية أزمات المنطقة بما يحافظ على وحدة وسيادة الدول الوطنية وسلامتها الإقليمية وحمايتها من قوى التطرف والتشرذم الطائفي وترفض رفضًا قاطعًا كل محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والإسلامية أو إزكاء وتأجيج الفتن الطائفية التي تمثل البيئة الخصبة لنمو الإرهاب وانهيار الدولة الوطنية.

 

15 إبريل 2018

الدورة 29 للقمة العربية بالمملكة العربية السعودية

 

إننا بحاجة اليوم إلى استراتيجية شاملة للأمن القومي العربي، لمواجهة التهديدات الوجودية التي تواجهها الدولة الوطنية في المنطقة العربية، وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار العربي على قواعد واضحة، جوهرها احترام استقلال وسيادة وعروبة الدول العربية، والامتناع تمامًا عن أي تدخل في الشأن الداخلي للدول العربية.

 

25 سبتمبر 2018

الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة

 

أن المنطقة العربية أكثر بقاع العالم عرضة لمخاطر تفكك الدول الوطنية وما يعقبها من خلق بيئة خصبة للإرهاب وتفاقم الصراعات الطائفية. ويعد الحفاظ على قوام الدولة وإصلاحها أولوية أساسية لسياسة مصر الخارجية في المنطقة العربية.

 

31 مايو 2019

القمة العربية الطارئة بمكة المكرمة

أي تهديد يواجه أمن الخليج، ومن ثم الأمن القومي العربي، يقتضي منا جميعًا وقفة حاسمة لمواجهته، بمنتهى الحكمة والحزم.

 

20 يونيو 2020

تفقد الوحدات المقاتلة بالمنطقة الغربية

 

مصر العظيمة بشعبها وجيشها لم تكن يوما من دعاة العدوان والاعتداء على الأراضي ومقدرات أي من الدول وإنما كانت تعمل على حماية وتأمين حدودها ومجالها الحيوي وتقديم الدعم للأشقاء بالدول العربية انطلاقا من أن الأمن القومي المصري هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي وأن أمن واستقرار الدولة المصرية يرتبط ارتباطا وثيقا بأمن واستقرار دول الجوار المباشر.

 

10 إبريل 2021

مؤتمر صحفى مع الرئيس التونسى قيس سعيد

 

أوكد على أهمية دعم العمل العربي المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي وحماية وحدة أراضي وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية، ورفض كافة محاولات التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول العربية.

 

2 يونيو 2021

استقبال الرئيس السيسي عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي"

صون الأمن القومي العربي عماداً أساسياً للحفاظ على حقوق الإنسان خاصةً من خلال العلاقات القومية الممتدة وجسور التواصل بين كافة الأمة العربية.

 

28 أغسطس 2021

اجتماع الرئيس السيسى في بغداد مع رئيس وزراء الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

 

أمن منطقة الخليج يمثل بالنسبة لمصر إحدى الركائز الأساسية للأمن القومي العربي، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأمن القومي المصري.

 

28 أغسطس 2021

 كلمة الرئيس السيسى بمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة

 

آلية التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن لتترجم الإرادة السياسية للدول الثلاث إلى واقع ملموس من حيث تعزيز مفهوم العمل العربي المشترك وتعظيم التشابك بين مصالح شعوبنا من خلال مسارات عملية ومدروسة للتعاون يشعر بها المواطن العراقي وأشقاؤه الأردنيون والمصريون ونأمل أن يتسع ذلك حين تتوافر الظروف الملائمة إلى سائر الشعوب العربية وشعوب المنطقة كافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق