مونديال على صفيح ساحن.. مواجهات نارية في ملاعب العالم

الأحد، 05 سبتمبر 2021 04:00 م
مونديال على صفيح ساحن.. مواجهات نارية في ملاعب العالم

مواجهت نارية تشهدها ملاعب العالم اليوم، تجذب أنظار متابعي الساحرة المستديرة، في مواجهات تصفيات مونديال 2022، اليوم الأحد، والذي يشهد  العديد من المواجهات القوية فى مختلف ملاعب العالم، والتي على رأسها عندما يستضيف منتخب البرازيل نظيره المنتخب الأرجنتيني في كلاسيكو ساخن، في التاسعة مساء ، على ملعب "آرينا كورينثيانز" بمدينة ساو باولو، ضمن مواجهات الجولة السادسة المؤجلة، من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

 

- البرازيل والأرجنتين

ويخوض منتخب البرازيل مباراة الليلة، وهو يحتل صدارة التصفيات برصيد 21 نقطة، من الفوز في جمع مبارياته السبعة السابقة، في حين يتواجد منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 15 نقطة من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 3.

وكان منتخب البرازيل قد حقق الفوز في الجولة السابقة على مضيفه منتخب تشيلي بهدف دون مقابل، في حين تغلب منتخب الأرجنتين على منتخب فنزويلا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعد مواجهة الليلة، تكرار لنهائي كوبا أمريكا 2021، التي أقيمت في يوليو الماضي، وحقق خلالها منتخب الأرجنتين الفوز محققا لقبه الخامس عشر في البطولة، بهدف جاء عن طريق أنخيل دي ماريا، ويعاني منتخب البرازيل من غيابات بالجملة، أبرزها التسعة لاعبين الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي، بعد رفض رابطة البريميرليج، خوض اللاعبين الدوليين لمباريات الأجندة الدولية في الدول خارج القائمة الحمراء، وإلا سيضطرون لقضاء فترة عزل 10 أيام عقب عودتهم من المشاركة في المباريات.

البرازيل ضد الأرجنتين
البرازيل ضد الأرجنتين

 

كما يغيب أيضا ثنائي فريق زينيت الروسي، المهاجم مالكوم واللاعب كلاودينيو، بعد رفض إدارة النادي الروسي استمرارهما في منتخب السيليساو.

أما منتخب الأرجنتين، بقيادة النجم ليونيل ميسي، فيسعى لتحقيق الفوز على نظيره البرازيلي، وإن لم تتأكد بعد مشاركة البرغوث في المباراة نتيجة الإصابة التي تعرض لها في مباراة فنزويلا الماضية، وسيلتقي منتخب البرازيل في الجولة المقبلة بتصفيات كأس العالم أمام نظيره البيروفي يوم الخميس المقبل، في حين يلتقي منتخب الأرجنتين مع منتخب بوليفيا، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن إقامة جولتين إضافيتين من تصفيات مونديال 2022 لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية في شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، وهما الجولتان اللتان كان من المفترض إقامتهما شهر مارس الماضي (الخامسة والسادسة)، وتم تأجيلهما بسبب أزمة فيروس كورونا.

-  مصر والجابون 

في حين يخوض منتخب مصر بقيادة حسام البدرى، فى التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، مواجهة قوية عندما يلتقى منتخب الجابون على ملعب فرانسفيل ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر، ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم وفى جعبته 3 نقاط حصدها من الفوز على أنجولا الأربعاء الماضى فى الجولة الأولى بالقاهرة يحتل بها المركز الثانى بالمجموعة، خلف منتخب ليبيا المتصدر بفارق الأهداف بعد فوزه على الجابون 2-1 فى نفس الجولة، بينما يحتل منتخب انجولا المركز الثالث ثم الجابون رابعا.

ويسعى حسام البدرى وجهازه لتحقيق نتيجة ايجابية فى مباراة اليوم، لذا عقد البدرى أكثر من جلسة مع لاعبيه طالبهم خلالها بالتركيز الشديد طوال الـ90 دقيقة، لاسيما وأن المدير الفنى غير راض عن الأداء فى المباراة الأولى أمام انجولا لذا طالب لاعبيه بضرورة مصالحة الجماهير اليوم والعودة من الجابون بنتيجة إيجابية.

وشاهد الجهاز الفنى للمنتخب أكثر من مرة مباراة الجابون وليبيا فى الجولة الأولى، ووضح من خلالها امتلاك المنتخب الجابونى عناصر مميزة للغاية فى مختلف الخطوط بجانب اعتمادهم على سرعة نقل الهجمة والقوة البدنية، لذا لن تكون مباراة اليوم بالسهلة على الفراعنة خاصة وأن الخط الهجومى أهم ما يميز أصحاب الأرض.

ويعول الجهاز الفنى لمنتخب مصر بشكل كبير على محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الانجليزى فى مباراة اليوم، لإحداث الفارق خاصة وأنه غاب عن المباراة الأولى أمام انجولا ووضح تأثر المنتخب بغيابه، ويسعى البدرى للاستفادة من سرعات وإمكانات صلاح لتحقيق الفوز اليوم.

منتخب مصر
منتخب مصر


- إيطاليا وسويسرا

وضمن تصفيات القارة الأوروبية لنهائيات كأس العالم 2022، يحل منتخب إيطاليا ضيفا على نظيره منتخب سويسرا في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة.

ويدخل منتخب إيطاليا مباراة الليلة، وهو يحتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، في حين يتواجد منتخب سويسرا في وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين فقط، حقق خلالهما الفوز.

وكان المنتخبان قد التقيا مؤخرا في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020"، وحقق خلالها المنتخب الإيطالي الفوز بثلاثية نظيفة.

إيطاليا
إيطاليا

 

وسقط منتخب إيطاليا بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني في الجولة الماضية في فخ التعادل أمام ضيفه منتخب بلغاريا بهدف لكل منهما، في حين لم يلعب منتخب سويسرا خلال هذه الجولة.

ويسعى منتخب إيطاليا إلى عدم التعرض للخسارة في اللقاء الليلة، لتحقيق رقم قياسي في سلسلة أطول المنتخبات عدم تعرضا للهزيمة، بعد أن عادل في مباراة بلغاريا السابقة رقم منتخبي البرازيل وإسبانيا القياسي بعدم الخسارة في 35 مباراة على التوالي، ويفتقد منتخب سويسرا في مباراة الليلة، لجهود قائده جرانت تشاكا لاعب أرسنال الإنجليزي، والذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويلتقي في نفس المجموعة اليوم أيضا، منتخب بلغاريا الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطتين، ويستضيف على ملعبه منتخب ليتوانيا، في حين لن يلعب منتخب إيرلندا الشمالية، نظرا لكون المجموعة تضم 5 منتخبات فقط.

-  إسبانيا وجورجيا 

ويستضيف المنتخب الإسبانى نظيره منتخب جورجيا، في التاسعة إلا الربع  مساء ، على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية، ضمن مواجهات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب السويد المتصدر، فيما يتواجد منتخب جورجيا في المركز الخامس والأخير برصيد نقطة وحيدة.

ويسعى منتخب إسبانيا بقيادة المدير الفني لويس إنريكي لتحقيق الفوز في لقاء الليلة، من أجل استعادة التوازن بعد الخسارة أمام نظيره السويدي بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة يوم الخميس الماضي، ليفقد الماتادور صدارة المجموعة.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

وسيستعيد منتخب إسبانيا صدارة المجموعة بصفة مؤقتة في حال الفوز اليوم على ضيفه الجورجي، مستغلا عدم خوض منتخب السويد لمباراة في الجولة الحالية، وسيحل ضيفا على منتخب كوسوفو يوم الأربعاء في الجولة السادسة من التصفيات، فيما سيحل منتخب السويد ضيفا على نظيره اليوناني في نفس اليوم.

ويفتقد منتخب إسبانيا في مباراة اليوم لجهود مهاجمه جيرارد مورينو، والذي تعرض للإصابة خلال مواجهة المنتخب السويدي، والتي انتهت بخسارة الماتادور 2-1، حيث غادر ملعب اللقاء في الدقيقة 64، متأثرا بالإصابة، وشارك بدلا منه أداما تراوري.

وتعد خسارة منتخب إسبانيا أمام نظيره السويدي في الجولة الماضية هي الأولى لمنتخب الماتادور فى تصفيات كأس العالم منذ أكثر من 28 عاما.

 

-  إنجلترا وأندورا 

ويستضيف منتخب إنجلترا نظيره منتخب أندورا في السادسة مساء، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويدخل منتخب إنجلترا مباراة اليوم، محتلا صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بعد فوزه في جميع المباريات الأربع السابقة، في حين يتواجد منتخب أندورا فى المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وكان المنتخب الإنجليزي قد حقق الفوز في الجولة الماضية على مضيفه المنتخب المجري بأربعة أهداف دون مقابل، في حين حقق منتخب أندورا أول 3 نقاط، بالفوز على سان مارينو بهدفين دون مقابل.

إنجلترا
إنجلترا

ويسعى منتخب إنجلترا لتحقيق الفوز في لقاء الليلة، ومواصلة صدارة المجموعة، وخاصة أن منافسه منتخب أندورا، ليس بالخصم الصعب، وهو ما قد يقود المدير الفني جاريث ساوثجيت لاجراء تغييرات على التشكيل الأساسي واعطاء الفرصة لبعض اللاعبين البدلاء.

وسيكون منتخب إنجلترا على موعد في الجولة المقبلة يوم الأربعاء المقبل مع مضيفه المنتخب البولندي بقيادة النجم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، فى مواجهة صعبة، وخاصة أن منتخب بولندا يحتل وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط ومنافس المنتخب الإنجليزي على الصدارة.

وفي نفس المجموعة يلتقي اليوم أيضا منتخب ألبانيا مع نظيره المجري في السادسة مساء، فيما يحل منتخب بولندا ضيفا على سان مارينو في التاسعة إلا الربع مساء.

 

-  ألمانيا وأرمينيا

كما يستضيف منتخب ألمانيا نظيره منتخب أرمينيا في التاسعة إلا الربع مساء، على ملعب "مرسيدي بينز آرينا" بمدينة شتوتجارت، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ويدخل منتخب ألمانيا مباراة الليلة، محتلا وصافة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب أرمينيا المتصدر.

ويسعى منتخب ألمانيا بقيادة المدير الفني هانز فليك إلى تحقيق الانتصار في مباراة اليوم، وانتزاع صدارة ترتيب المجموعة، وخاصة بعد الأداء الغير مقنع في الفوز على منتخب ليشتنشتاين المتواضع بهدفين دون مقابل في الجولة الماضية، في أولى مباريات مدرب بايرن ميونخ السابق، الذي تولى المهمة بدلا من سلفه يواكيم لوف عقب نهائيات أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020".

وضم فليك العديد من الوجوه الجديدة لمنتخب ألمانيا في فترة التوقف الحالية، أبرزها كريم عضيمي لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي، وديفيد راوم مدافع هوفنهايم، فيما يغيب عن المانشافت كل من مارك تير شتيجن حارس برشلونة لعدم الجاهزية بعد العودة من الإصابة، وتوني كروس نجم ريال مدريد، بالإضافة إلى مغادرة توماس مولر للمعسكر بعد تعرضه للإصابة.

ولم تتحدد في لقاء الليلة، مشاركة الحارس مانويل نوير، بعد أن غاب عن مواجهة ليشتنشتاين الماضية بداعي الإصابة، ومن المنتظر أن يحدد فليك مشاركته قبل ساعات من بداية المباراة.

وفي نفس المجموعة، تقام اليوم أيضا مباراتين، حيث يستضيف منتخب أيسلندا نظيره مقدونيا الشمالية في السادسة مساء، ويحل منتخب ليشتنشتاين ضيفا ععلى نظيره الروماني في التاسعة إلا الربع.

 

- بلجيكا والتشيك

ويستضيف منتخب بلجيكا نظيره منتخب التشيك، في التاسعة إلا الربع مساء، على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة بروكسل، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب بلجيكا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط من 4 مبريات، في حين يتواجد منتخب التشيك في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وكان منتخب بلجيكا قد حقق الفوز في الجولة الماضية على مضيفه منتخب إستونيا بنتيجة 5-2، في حين فاز منتخب التشيك على منتخب روسيا البيضاء بهدف دون مقابل.

ويبحث منتخب بلجيكا بقيادة الثنائي روميلو لوكاكو وإيدين هازارد لتحقيق الفوز والابتعاد بصدارة المجموعة، والاقتراب أكثر من حسم التأهل إلى مونديال 2022، بعد أن احتل المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 الأخير.

أما منتخب التشيك فيسعى لاستمرار الصحوة في الفترة الأخيرة، والتي اختتمها بالتأهل إلى دور الثمانينة في بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020"، حيث قدم بقيادة نجمه باتريك شيك أداءا رائعا.

ولم يتمكن منتخب التشيك من التأهل إلى نهائيات كأس العالم منذ مونديال 2006 في ألمانيا، حين ودع البطولة من دور المجموعات.

وضمن نفس المجموعة، تقام اليوم أيضا مباراة روسيا البيضاء وضيفه منتخب ويلز في الثالثة عصرا، في حين لن يلعب منتخب إستونيا في هذه الجولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق