بتكلفة 500 مليون جنيه.. تفاصيل جولة نائب محافظ شمال سيناء لمتابعة تنفيذ محاور العريش الجديدة (صور)

الأحد، 05 سبتمبر 2021 07:08 م
بتكلفة 500 مليون جنيه.. تفاصيل جولة نائب محافظ شمال سيناء لمتابعة تنفيذ محاور العريش الجديدة  (صور)
محمد الحر

على قدم وساق يجري العمل في المشروع التنموي الخاص بتطوير مدينة العريش من خلال إنشاء 3 محاور رئيسية
 المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية وتطوير الميادين ورفع كفاءتها بجانب شق طرق جديدة لربط مدن شمال سيناء الرئيسية العريش والشيخ زويد وبئر العبد.
 
وقال اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء خلال جولة ميدانية لمتابعة الأعمال في محور الفاتح بمنطقتي الريسة والبحر، بجانب متابعة الأعمال في محور الطريق الدائري جنوب مدينة العريش ، أنه أكد على أهمية سرعة تنفيذ الأعمال بمواعيدها المحددة حسب توجيهات محافظ شمال سيناء.
 
وأشار  نائب محافظ، خلال جولته أن هناك حرص كبير على الانتهاء من الأعمال وفقًا للمخطط الزمني المحدد، مؤكدًا على أن محاور مدينة العريش يتم تنفيذها بتوجيهات القيادة السياسية لخدمة المواطن السيناوي وتطوير مدينة العريش من عدة  اتجاهات لربطها بصورة لائقة بمدن الشيخ زويد وبئر العبد.
 
وشدد"  الخولي " على تواجد ممثلي جميع المرافق الخدمية والجهات المعنية لاستكمال المرافق والخدمات اللازمة بالتزامن مع تنفيذ الأعمال في نطاق كل محور حرصًا على مصالح المواطنين وعدم التأثر من الخدمات والمرافق الموجودة، مشيرًا إلى أن تطوير المحور الساحلي يبدأ من منطقة الميدان عند بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان كمرحلة أولى، وتتبعها المرحلة الثانية من شارع الخزان حتى منطقة الخلفاء الراشدين.
 
وناشد نائب المحافظ المواطنين التعاون التام أثناء العمل في المحاور، والالتزام بالتعليمات وتغيير خطوط السير لسرعة إنجاز الأعمال وتسهيل حركة المرور حتى يتم الانتهاء من المحاور الثلاثة لتطوير مدينة العريش بناء على توجيهات القيادة السياسية.
 
وأشار إلى مسؤولية مجلس مدينة العريش في الإشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وإنهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعًا طبقا لتوجيهات المحافظ.
 
وكان اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، قد عقد اجتماعًا مع ممثلي المرافق الخدمية والجهات المعنية بقاعة الاجتماعات بديوان عام الحافظة، أعقبها جولة علي المحاور لتفقد الأعمال علي الطبيعة، ثم استكمال الاجتماع مرة اخري لمناقشة عدد من الموضوعات التي تخص سرعة انجاز الاعمال في المحاور الثلاثة.
 
وقال العميد  ماجد محمد أحمد  رئيس مركز ومدينة العريش والمديريات المعنية، أن العمل بدأ في المحور الساحلي بالمنطقة انطلاقا من بوابة العريش الغربية في اتجاه وسط المدينة، حيث تم إغلاق جزئي من بوابة العريش حتي منطقة المساعيد (حارة واحدة ) في الإتجاهين، وإغلاق كلي بداية من منطقة المساعيد وحتي شارع الخزان في الاتجاهين.
 
وأشار رئيس مدينة العريش إلى أن تم تغيير حركة السير  البديلة نظرا للأعمال الجارية حاليا  بداية من بوابة العريش الغربية مروراً بشارع الحسيني بالمساعيد إلى شارع أسيوط حتي شارع الخزان.
 
 وكانت محافظة شمال سيناء قد بدأت في تنفيذ مشروع توسعة المحاور الرئيسية بمدينة العريش العاصمة في إطار خطة التطوير المستقبلية المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، تزامنا مع إقامة العديد من المشروعات القومية، حيث تم رصد نحو نصف مليار جنيه، لتطوير المحاور بمدينة العريش وتم توقيع بروتوكول مع الهيئة الهندسية لهذا الغرض.
 
 وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، إنه تم البدء في تنفيذ مشروع طريق “العريش ـ لحفن” بعرض 6 حارات في الاتجاهين  بتمويل من الخطة الاستثمارية لمنطقة تعمير سيناء  للعام المالي الحالي، وسيتم ربط هذا الطريق بشارع الفاتح، والذي يعد أحد المحاور المرورية المهمة في مدينة العريش ضمن مشروع  تطوير المحاور الرئيسية بالمدينة.
 
 وأضاف محافظ شمال سيناء أن  فريق فني من الهيئة الهندسية يتولى حاليا العمل بالمحور الساحلى من مدخل مدينة العريش من ناحية  الغرب، إضافة إلى ما يجرى من عمل بالمحور الرئيسي  من الريسة وحتى أبى صقل  جهة الشرق ، ويجري تنفيذ أعمال التشوين  للبدء فى عمل طريق نموذجي علي المحور الدائرى بالعريش.
 
وحسب المحافظ يتضمن مشروع  تطوير مدينة العريش تتفيذ  3 محاور رئيسية، وتشمل محور الفاتح من بوابة مدينة العريش وحتى الرئيسية، ويضم 3 حارات في كل اتجاه لتستوعب التوسعات القادمة للمدينة.
 
 ومحور شارع  الجيش وأسيوط حتي حي المساعيد سيصبح 3 حارات في كل اتجاه، ومحور الطريق الدائري القديم سيتم تطويره ليصبح 4 حارات في كل اتجاه مع وجود جزيرة في المنتصف تحسبا للتوسعات المستقبلية، وذلك لخدمة ميناء العريش البحري.
 
  وقال  المهندس حسام الشريف مدير عام التخطيط العمرانى بشمال سيناء ، أنه تم إطلاق العمل في مناطق تنفيذ المحور الساحلى بداية من تقاطع شارع العشرين حتى المساعيد ،و شارع أسيوط والشوارع العرضية التى تربط بينه وبين شارع البحر في نطاق المحور الساحلى ، ضمن تطوير محاور العريش لتحويلها إلى مدينة نموذجية وسياحية على أحدث طراز.
 
 ووضع مجلس مدينة العريش خطة بديلة لإغلاق الشارع الساحلي الذي يجري العمل به مع وجود الشوارع والطرق البديلة لضمان سهولة الحركة والمرور خلال فترة التنفيذ حتى انتهاء الأعمال في هذا المحور الذي يعد من أهم المحاور التي تمثل الشريان الساحلي الذي يربط بين وسط مدينة العريش ومدخلها الغربي مرورا بالشواطيء السياحية .
  
 3ba1da30-1741-47be-a70d-de725ea63c2b
 
 
dd3143d7-cd55-48df-9c16-0eaef09c35fd
 
 
d202e46b-9970-471d-8680-517f0e5a6ef7
 
 
 
ba5524b7-871e-459b-be25-ec633b67f40a
 
 
bc4cc4ac-196f-45ce-90ca-5c65c5ac1f43
 
 

 

538b35a0-e787-43ba-bc62-c9f71c4b6ce0
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة