مكافحة الإدمان آخر فاعليات حياة كريمة.. والمستهدف شباب القرى

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 04:45 م
مكافحة الإدمان آخر فاعليات حياة كريمة.. والمستهدف شباب القرى

لم تكتف مبادرة حياة كريمة بتطوير القرى وانشاء بنية تحتية جيدة في معظم المحافظات، حيث تعدد نشاط المبادرة بين تطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية بجانب تطوير شبكة الطرق وإنشاء شبكة جديدة بين المحافظات، حيث اقتحمت المبادرة مجالات لا يقل أهمية عن عشرات الإنجازات التي تقوم بها وأعلنت عن تفعيل مكافحة الإدمان.
 
 وخلال الأيام الماضية أعلنت المبادرة عن وجود 30 ألف شاب متطوع في هذه الفاعلية حيث قال إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق مهتم بأن يكون لديه جيش كبير من المتطوعين يساعدون الصندوق في كافة الأعمال التطوعية، كما يتم إعدادهم للمشاركة في العمل التنموي والخيري.
 
وأضاف مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان أنه يوجد أكثر من 30 ألف متطوع وهم يشاركون في الحملات التنفيذية للصندوق بقرى حياة كريمة، وكانوا المعيار الأكبر في نجاح مهمة الصندوق، ونعدهم إعدادا علميا ومهني ومجتمعي يليق بالمجتمع والسياسية العامة للدولة.
 
ووفقا للأرقام الرسمية وصل عدد القرى التي تم تنفيذ البرامج التوعية بها بلغت 125 قرية حتى الآن، حيث تم تنفيذ أنشطة متنوعة بمشاركة المتطوعين لدى الصندوق من أبناء هذه القرى بعد تدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في البرامج التوعوية تحت إشراف الصندوق، كما سيتم تنفيذ معسكرات تأهيلية لبناء كوادر مجتمعية تطوعية من شباب هذه القرى.
 
كما أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأسبوع الماضي، تدشين دوري رياضيًا بعنوان «أنت أقوى من المخدرات»، وبمشاركة شباب القرى في محافظتي «بنى سويف وسوهاج»، وذلك ضمن البرامج التوعوية «قرية بلا إدمان» التي يرعاها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ضمن فاعليات حياة كريمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق