معارك انتصارات فيها «سوشيال ميديا».. آخرها «فيديو الطيب والممرض»

السبت، 11 سبتمبر 2021 04:00 م
معارك انتصارات فيها «سوشيال ميديا».. آخرها «فيديو الطيب والممرض»

عدد كبير من القضايا التي انتصرت فيها مواقع التواصل الاجتماعي أو ما يعرف بـ"قوة السوشيال ميديا"، خلال الفترة الماضية فمعظم القضايا التي تم طرحها على "فيس بوك" تبعها تحركات من الجهات المسؤولة، لعل آخرها فيديو الطيب الذي أجبر أحد الممرضين على "الانحناء لكلب".
 
وخلال الساعات الماضية أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب بجامعة عين شمس يعمل ممرضًا، وأظهر مقطع متداول على منصات التواصل الاجتماعي طبيبا يأمر ممرضا بـ"السجود لكلب" بشكل مهين.  


شهادة الدكتوراه الفخرية
لم تمض ساعات على إعلان الفنان محمد رمضان، بشأن حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية من إحدى المراكز الألمانية في لبنان، وذلك منذة عدة أيام، وانتفضت مواقع التواصل الاجتماعي تستغرب من هذا الإعلان وعدم أحقيته في الحصول على هذا اللقب.
 
وقال رمضان عبر "فيسبوك": "شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي"، ولكن لم يدم الأمر طويلًا، حتى كذبت السفارة الألمانية في مصر ونقابة الفنانين في لبنان الخبر.   
 
عذب بناته الثلاثة
 
وخلال الأسبوع الماضي ألقت الأجهزة الأمنية، على أحد الأشخاص قام بتقييد ثلاثة من أبنائه بالسلاسل الحديدية وتعذيبهما، حيث تمكن اثنين منهما من الهرب من المنزل واللجوء لأحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، وذلك بعد تداول مقطع فيديو عبر إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

بيع مواد مخدرة
 
وفي شهر يوليو الماضي أمرت نيابة مدينة نصر، بحبس 12 شخصا لبيعهم مواد مخدرة بعد تداول فيديو لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
وبالنسبة لما تم تداوله بإحدى الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) متضمناً مقطعين مصورين تضرر خلالهما صاحب الحساب من قيام بعض الأشخاص بمنطقة زهراء مدينة نصر، بالتعاطي والإتجار في المواد المخدرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا