وائل الأبراشي.. تحسن ملحوظ في صحته وعودة قريبة إلى الشاشة

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 04:22 م
وائل الأبراشي.. تحسن ملحوظ في صحته وعودة قريبة إلى الشاشة
وائل الابراشي
أمل عبد المنعم

تصدر الإعلامي وائل الإبراشي، تريند جوجل بعد ما كشف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا الدكتور حسام حسني، تطورات الحالة الصحية للإعلامي بعد إصابته فيروس كورونا.

تحسن ملحوظ في حالة وائل الابراشي

وأكد حسام حسني قائلاً: "حالة الإبراشي الصحية في تحسن ملحوظ وتحليلات كورونا الذي يجريها بشكل دوري أفضل بكثير بالمقارنة مع حالته في بداية إصابته بفيروس كورونا".

رجوع وائل الابراشي قريب

وكان رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، توقع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، أنه في القريب العاجل سيعود وائل الإبراشي لتقديم برنامجه، مؤكدا قوة الرئتين واستعادتهما لحالتهما وتعافي نسيجها، قائلًا: "الابراشي وصل إلى حالة جيدة للغاية وسيعود في القريب العاجل إلى شاشته".

تصريحات وائل الابراشي الأخيرة

وتحسنت صحة الإعلامى الكبير وائل الابراشي، مقدم برنامج "التاسعة"، على التليفزيون المصري، وتعافيه من تأثيرات فيروس كورونا،  كما ذكر فى تصريحاته من فترة وجيزة قائل:" : إن الله من علي بالشفاء من الأعراض الصعبة، وبشكر كل من اطمأن عليا، معلنا أنه سيعود قريبا إلى عمله بعد تمام شفاءه".

كان قد غادر الإعلامى وائل الإبراشى المستشفى بعد تحسن حالته الصحية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وشهدت الحالة الصحية للإعلامي الكبير حالة من الاستقرار بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أعلنت الصفحة الرسمية للإعلامي وائل الإبراشي على فيس بوك عودته لتقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على التليفزيون المصرى، وذلك عقب تعافية من فيروس كورونا ومغادرته للمستشفى.

ومنذ الشهر الماضي كانت هناك تأكيدات أن الإعلامي وائل الإبراشي يحصل على الأكسجين عبر "ماسك أكسجين عادي"، مع تحسن حالته رغم حاجته لفترة كبيرة حتى تتعافى رئتاه بصورة كاملة.

وائل الإبراشي وتليف الرئة

وعلى الجانب الأخر كان أمين ثروت، الأستاذ في كلية الطب جامعة عين شمس، أكد في تصريحات صحفية إنَّ حالات التليف الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تحتاج لفترة للتعافي بالاعتماد على الأكسجين، موضحاً أنَ عددا محدودا من مرضى كورونا في مصر أصيب بتليفات في مرحلة ما بعد الإصابة بكورونا، مشيراً إلى أنَ إيجابية مسحة كورونا أو سلبيتها ليس مهمًا، لكن المهم هو عملية تعافي الرئة من تأثير الإصابة بالفيروس.

وائل الإبراشي وكورونا

وكان الإعلامي وائل الإبراشي أصيب بفيروس كورونا، قبل عدة أشهر، ونقل على أثرها للمستشفى لفترة قبل أن يعود إليها مرة أخرى، حتى يتم شفاؤه بصورة كاملة من أثر إصابته بفيروس كورونا، وكان الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أكد إن الإعلامي وائل الإبراشي، يتعافى وحالته مستقرة، في تصريحات تليفزيونية سابقة، و أنه سيتعافى قريبا من أثر الفيروس عليه.

وناشد "عوض تاج الدين"، جميع المصريين الالتزام بالإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى تحورات فيروس كورونا موجود في 127 دولة في العالم، وتابع:"كل الاحتمالات قائمة وحتى نتغلب عليها علينا الاستمرار في كافة الإجراءات الاحترازية وحصول الفئات المقرر لها التطعيم أن تذهب لتلقى التطعيم".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة