مدير شئون الدعوى بالخرطوم: مصر أرض المعرفة وعلمائها انتهجوا منهج الرسول

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 02:37 م
مدير شئون الدعوى بالخرطوم: مصر أرض المعرفة وعلمائها انتهجوا منهج الرسول
منال القاضي

صرح الشيخ حمد حامد حمدت الله جبارة إمام وخطيب مسجد مدينة الزهراء بالخرطوم ومدير الشئون الدينية بمحلية جبل أوليا قال: أشكر أهل مصر لاستضافتهم لنا في بلدنا الأول وليس الثاني، وقد استفدنا من الدورة كثيرا وكانت شاملة لشتى العلوم وقدمت المنهج الوسطي المعتدل الذي ينبذ التشدد والإرهاب والتفسيق والتبديع، واستفدنا كثيرا من علماء مصر الأجلاء أهل العلم والمعرفة واستفدنا من منهجهم الوسطي المعتدل وهو منهج الرسول عليه الصلاة والسلام ونتمنى أن نقدمه في سوداننا الحبيب.
 
ومن جانبها أعربت الدكتورة فاطمة إبراهيم عبد القادر داعية ومعلمة قرآن في السودان عن سعادتها بقدومها للقاهرة ومشاركتها في الدورة التدريبية لأئمة وواعظات السودان بترشيح من قبل وزير الشئون الدينية والأوقاف السوداني الشيخ نصر الدين مفرح.
 
وأضافت عبد القادر، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" قائلة:  مصر أرض العلم والمعرفة، وقد استفدت كثيرا من المحاضرات التي تضمنتها الدورة التدريبية في مختلف المجالات مثل الفقه والعقيدة والعلوم الدينية والصحية. وأشكر العلماء الذين قاموا بتدريبنا 
 
وعن الأنشطة الدعوية التي تقوم بها في السودان أكدت فاطمة إبراهيم أنها تركز في عملها الدعوي على محاربة العادات الضارة مثل ختان الإناث والزواج المبكر ، كما تشارك في تحفيظ القرآن الكريم مؤكدة أن لديهم  في النيل الأبيض 64 خلوة لتحفيظ النسوة القرآن الكريم قام ببنائها الإمام الشيخ محمد عبد الرحمن قادم وحده بدون مساعدة أي جهة  أخرى، وطاقة استيعاب هذه الخلوات أعلاها  140 دارسة وأقلها 30 دارسة من كل الأعمار  من الأمهات اللاتي يقرأن واللاتي لا يجدن القراءة وكذلك الأطفال.
 
 
e2b01210-2a7c-46f5-92a8-4c8b06607c3d
809a3b3e-860b-4cae-ac29-51189a4f6474
 
 
 
 
edccf710-bf1f-4665-8385-edb75dc7cc34 (1)
 
b732a28c-8920-4a3e-8531-5b3db3677d5d
 
 
 
 
وقد استقبل الجامع الأزهر مساء أمس الاثنين وفدا من الواعظات السودانيات الدارسات في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، برفقة مندوب من وزارةالأوقاف المصرية، وكذلك بعض الواعظات المصريات.
 
وكان في استقبال الوفد فضيلة الدكتور أحمد همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، حيث قام بالترحيب بهم والتأكيد على أن الأزهر الشريف كعهده دائما يفتح بابه للدارسين وطلبة العلم، وقد نظمت إدارة الجامع الأزهر الشريف جولة تعريفية للواعظات السودانيات، لتعريفهم بالجامع الأزهر وأهم معالمه، وإداراته، ونشاطاته المختلفة الواسعة.
 
يأتي ذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية في العالم، لاسيما دولة السودان الشقيقة، وتأكيدًا لرسالة الأزهر الشريف العالمية، ونشره الفكر الإسلامي الوسطي
 
 
 
 
 
a9a7556a-9a36-47e9-9c3f-9d391ea0ebbd
 
وقد نظمت وزارة الاوقاف جولة ميدانية للأئمة السودانيين بمسجدي الجامع الأزهر والإمام الحسين بالقاهرة
والوفد السوداني يشيد ببرامج الدورة التدريبية المشتركة
ويقدمون الشكر لوزير الأوقاف المصري على جهوده في مجال قضايا تجديد الخطاب الديني
وضمن فعاليات الدورة التدريبية الثانية المشتركة لأئمة وواعظات جمهورية السودان الشقيقة ،برعاية  الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نظمت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر اليوم  جولة ميدانية  لكل من مسجد الجامع الأزهر الشريف ومسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة.
وأعرب الأئمة السودانيون عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة الميدانية للأماكن  الطيبة على نفوسهم ، وقدموا كامل الشكر والتقديرالدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري على هذه البرامج الرائعة للدورة التدريبية الثانية المشتركة ، سواء من ناحيتها العلمية أم من الناحية الثقافية.
كان في استقبال الوفد الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة والشيخ أحمد مكي إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ، كما كان في استقبال الوفد بالجامع الأزهر الدكتور/ أحمد علي همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر ، وقد قام بشرح مراحل تطوير الجامع الأزهر ولفتة سريعة عن أروقته  وما تم من تجديدات فيه.
 
0f0d0c10-c1bd-4348-8814-19e00fc0815f (1)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م