الصحة ترد على جدل «عدم وصول رسائل تطعيم كورونا

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 02:39 م
الصحة ترد على جدل «عدم وصول رسائل تطعيم كورونا

ردت وزارة الصحة على الجدل المثار والتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم وصول رسائل موعد تلقي جرعات لقاح كورونا لعدد من المواطنين.
 
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعى، المتحدث الرسمى للوزارة، عن خدمة هامة تقدمها فرق التواصل المجتمعى للمواطنين خلال حملة «معًا نطمئن .. سجل الآن» التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم.
 
وأوضح مجاهد أن فرق التواصل المجتمعى ستقوم من خلال مبادرة «معًا نطمئن .. سجل الآن» بتفعيل رسائل «فورية» لتحديد موعد رسالة التطعيم التى لم تصل للمواطنين خلال الفترة الماضية، وكذلك التى لم يتم الالتزام بها من قبل المواطنين، وذلك بالتوجيه إلى مراكز الشباب للحصول على التطعيم فى نفس اليوم.
 
وأطلقت وزارة الصحة والسكان حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"  لتشجيع المواطنين على التسجيل الإلكترونى لتلقى لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الإلكترونى لحجز اللقاح www.egcovac.mohp.gov.eg.
 
وقالت الوزارة إنه تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة، إلى جانب 6 سيارات تجوب شوارع محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ثم بقية المحافظات تباعًا، وتستمر لمدة 10 أيام ويقوم فريق التواصل المجتمعى بالرد على كل الاستفسارات الخاصة بالتطعيم.
 
وتواصل الوزارة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق