بعد الخسارة من بايرن ميونيخ.. 8 هزائم مزلة هزت عرش برشلونة

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 09:00 م
بعد الخسارة من بايرن ميونيخ.. 8 هزائم مزلة هزت عرش برشلونة
أحمد سامي

تعرض فريق برشلونة الإسباني، أمس الثلاثاء لهزيمة ثقيلة أمام نظيره بايرن ميونخ، بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى بدور المجموعات من بطولة دورى أبطال أوروبا موسم 2021-2022، في الغياب الأول لميسي عن برشلونة في دوري الأبطال بعد انتقاله إلي فريق باريس سان جيرمان.
 
ولا تعد هزيمة أمس الثقيلة أمام بايرن ميونخ على ملعبه، هي المرة الأولى التي يخسر فيها البرسا بنتيجة كبيرة، سواء في دوري أبطال أوروبا أو حتى على مستوى الدوري الإسباني، ولكنه كان قد تعرض للعديد من النكسات والنتائج المخيبة للأمال نرصدها في التقرير التالي .
 
إشبيلية - برشلونة 11 - 1 (الدوري الإسباني 1940)
 
تقدم برشلونة لمدة عشر دقائق فقط قبل أن يسجل إشبيلية كل أهدافه خلال ساعة بين الدقيقتين 23 و83 في أثقل هزيمة لبرشلونة في أي مسابقة. والمفارقة أن برشلونة أنهى موسم 1940 - 1941 في المركز الرابع بينما احتل إشبيلية المركز الخامس.
 
ريال مدريد - برشلونة 8 - 2 (الدوري الإسباني 1935)
 
سجل فرناندو سانودو أربعة أهداف لريال مدريد وهو أكبر عدد يسجله لاعب في مواجهات الفريقين وأضاف خايمي لازكانو ثلاثية. وسجل ريجيرو هدفاً ليحتفل ريال بأكبر فوز في مواجهات الفريقين في أي مسابقة.

 بايرن ميونيخ - برشلونة 8 - 2 (دوري الأبطال 2020)
 
أثقل هزيمة أوروبية لبرشلونة في مباراة واحدة لم يبد أنها قد تحدث حين ألغى ديفيد ألابا بهدفه الذاتي تقدم توماس مولر المبكر لبايرن في الدقيقة الرابعة في دور الثمانية بدوري الأبطال في لشبونة. لكن برشلونة انهار أمام شراسة بايرن بعد أن أعاد إيفان بيريزيتش التقدم لبطل ألمانيا الذي أنهى الشوط الأول بنتيجة 4 - 1. وقلص لويس سواريز الفارق لكن البديل فيليب كوتينيو، المعار من برشلونة لبايرن، كلل الفوز الساحق بتسجيل آخر هدفين.
 
وأعاد الفوز للأذهان تفوق بايرن على برشلونة 7 - صفر في النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي دوري الأبطال 2013، حين فاز بايرن على ملعبه أولاً 4 - صفر ثم فاز 3 - صفر في كامب نو.

 ليفربول - برشلونة 4 - صفر (دوري الأبطال 2019)
 
بدأ برشلونة قريباً من نهائي المسابقة الأوروبية بفوزه 3 - صفر ذهاباً على أرضه لكنه عانى من انتفاضة في أنفيلد في الإياب.
 
وفقد ليفربول ثنائي الهجوم البارز محمد صلاح وروبرتو فيرمينو في لقاء الإياب لكن الفريق الإنجليزي حقق نتيجة مذهلة على أرضه.
 
وسجل المهاجم ديفوك أوريجي الهدف الرابع بعد نزوله بديلاً لجورجينيو فينالدم الذي أحرز ثنائية مبكرة في الشوط الثاني.

 ميلان - برشلونة 4 - صفر (نهائي دوري الأبطال 1994)
 
كان برشلونة، المدجج بلاعبين مثل روماريو ورونالد كومان وبيب غوارديولا، مرشحاً للفوز على منافسه الإيطالي. لكن ميلان عاقب منافسه بالهجمات المرتدة الحاسمة ومنحه المهاجم دانييلي ماسارو التقدم 2 - صفر في الشوط الأول.
 
وحسم ديان سافيسيفيتش المواجهة بهدف رائع قبل أن يختتم مارسيل دوساييه الرباعية.
 
خسارة برشلونة من أتلتيك بيلباو 0-4 في كأس السوبر الإسباني 2015
 
بهاتريك تاريخي من أدوريز سقط برشلونة بنتيجة مدوية أمام أتلتيك بيلباو في بداية موسم 2015 بالخسارة برباعية نظيفة.
 
الخسارة من خيتافي 0-4 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2007
 
بعد الفوز ذهاباً على خيتافي بنتيجة 5-2 عاد الفريق وخسر بنتيجة تاريخية سيتذكرها الجميع في مدريد بالسقوط برباعية مقابل لا شيء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة