بين الترغيب والترهيب.. كيف شجعت الحكومة المواطنين على التطعيم؟

الخميس، 16 سبتمبر 2021 02:00 م
بين الترغيب والترهيب.. كيف شجعت الحكومة المواطنين على التطعيم؟
سامي سعيد

بين الترغيب والترهيب كانت سياسية الحكومة لحث المواطنين للحصول  لقاحات فيروس كورونا، فخلال الساعات الماضية أعلنت وزارة الصحة عن تدشين مبادرة "معًا نطمئن.. سجل الآن"  لتشجيع المواطنين على التسجيل الإلكتروني، حيث سيحصل  لكل شخص يقوم بالتسجيل، على حقيبة هدايا تضم "كاب، وقلم، وبلوك نوت، وفلاشة، ومج حراري، وتيشرت" في نفس الوقت حذرت وزارة التعليم العالي من عدم الحصول على اللقاح.
 
في نفس السياق قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين سيحصلون على لقاح فيروس كورونا، ومن يرفض سيكون مجبرًا على إجراء "مسحة" كل أسبوع في أماكن محددة وبمقابل مادي، وتقديمها للجامعة.
 
فيما أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"  لتشجيع المواطنين على التسجيل الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الإلكتروني لحجز اللقاح www.egcovac.mohp.gov.eg.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة، إلى جانب 6 سيارات تجوب شوارع محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ثم بقية المحافظات تباعًا، وتستمر لمدة 10 أيام ويقوم فريق التواصل المجتمعي بالرد على كل الاستفسارات الخاصة بالتطعيم.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.
 
وحول أهداف الحملة، أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنها تستهدف الوصول لأكبر عدد من المواطنين لتسجيل بياناتهم وتسهيل حصولهم على اللقاحات في أسرع وقت، وذلك في إطار خطة الدولة لتطعيم 40% من الفئات المستهدفة بنهاية العام الجاري، كما تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب العمل على تغيير اتجاهات المواطنين المترددين في الحصول على اللقاحات، وحثهم على تبني سلوكيات إيجابية بالإقبال على التطعيم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق