بـ 60% فقط من المقاعد.. عودة مصارعة الثيران فى إسبانيا بعد عام ونصف من التوقف بسببب كورونا

الأحد، 19 سبتمبر 2021 11:14 ص
بـ 60% فقط من المقاعد.. عودة مصارعة الثيران فى إسبانيا بعد عام ونصف من التوقف بسببب كورونا

حالة من السعادة انتابت المواطنين في إشبيلية بسبب عودة  "مصارعة الثيران" فى إشبيلية التي ظلت متوقفة لعام ونصف  بسبب أزمة فيروس كورونا، واستعادت ساحة إشبيلية لمصارعة الثيران نشاطها مع سعة قصوى 60% من المقاعد للمتفرجين، وهو ما احتفت به الصحف الإسبانية.

عودة مصارعة الثيرانعودة مصارعة الثيران

وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إنه اعتبارا من غدا الاثنين ستكون جميع ساحات وأماكن مصارعة الثيران فى فيتناس، قادرة على ممارسة نشاط مصارعة الثيران، مع سعة لا تتجاوز 75% من السعة المصرح بها.

مصارعة الثيران فى اسبانيامصارعة الثيران فى اسبانيا

وفى السنوات الأخيرة، اكتسبت الحركات المؤيدة لحقوق الحيوان قوة وتسببت فى توقف مصارعة الثيران فى أجزاء معينى من إسبانيا، والمنطقة الوحيدة التى بموجب القانون لا تحتفل بمصارعة الثيران هى جزر الكنارى .

وقالت صحيفة "دياريو دى إشبيلية"، إن روكا رى، أحد مصارعين الثيران المعروفين كان الفائز فى الجولة الأولى من مصارعة الثيران .

مصارعة الثيران فى اشبيليةمصارعة الثيران فى اشبيلية

وخرجت 10 ثيران فى شوارع فيلاسيكا دو لا ساجرا، ولم يصب أحد بأذى خلال جولة الركض الأولى في القرية التي يبلغ عدد سكانها 1700 نسمة وتقع على بعد 65 كيلومترا جنوبي مدريد.

مصارعة الثيرانمصارعة الثيران

وأوضح استطلاع أجرته شركة إلكتومانيا في 2020 أن 47 % من الإسبان يؤيدون منع مصارعة الثيران بينما يعارض 18.6 % إلغاءها، فيما يعترض 37 % على مصارعة الثيران لكنهم لم يبدوا الرغبة في منعها.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق