خليفة صلاح.. من هو عمر مرموش القادم من جنوب ألمانيا للمنتخب المصري

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 12:00 ص
خليفة صلاح.. من هو عمر مرموش القادم من جنوب ألمانيا للمنتخب المصري
هو عمر مرموش القادم من جنوب ألمانيا للمنتخب المصري
كتبت: إيمان محجوب

خلال الساعات الماضية كثر البحث عن اللاعب المصري عمر مرموش والذي يلعب لنادي «شتوتجارت » والملقب بخليفة محمد صلاح في الملاعب الألمانية وذلك بعدما استدعاه الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري بقيادة كارلوس كيروش، للمرة الأولى للإنضمام للمعسكر المنتخب المصري، بعد أدائه المتميز بالدوري الالماني.
 
 وضمت القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين، المنضمين لمعسكر المنتخب استعدادًا للقائي منتخب ليبيا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا لكأس العالم، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، أحمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي، أحمد حسن- كوكا- لاعب كونيا سبور التركي، محمد النني لاعب أرسنال الانجليزي، مصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي، سامي مرسي لاعب ايبسويتش الانجليزي، عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، احمد ياسر ريان لاعب ألتاي سبور التركي، كريم حافظ لاعب يني مالتيا التركي.
 
ويلعب عمر مرموش في مركز الجناح الأيمن في نادي شتوتجارت الألماني،  مما يجعله ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب المصري لسنوات قادمة، وعمر خالد عبد السلام مرموش من مواليد 7 فبراير 1999 في القاهرة ويلعب لـ VfB Stuttgart، ولعب لنادي نادي وادي دجلة من 2016-2017 ، لنادي في إف إل فولفسبورج من 2017-2021 ، لنادي سانت باولي من 2021-2021 ، لنادي في إف إل فولفسبورج من 2021 إلى 2021 ولعب لنادي في إف بي شتوتجارت منذ عام 2021.
 
 وعن ادائة في الموسم الحالي  2021/22 ، نشر موقع الدوري الالماني أن  اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا سجل هدفًا واحدًا ويحتل المركز الثالث ضمن فريقه، وسدد عمر مرموش خمس تسديدات على المرمى ، يحتل اللاعب صاحب القميص رقم 17 حاليًا المركز التاسع ضمن إحصائيات الفريق إلى جانب دانيال ديدافي ووالديمار أنطون ومارك أوليفر كيمبف وتانغي كوليبالي. 
 
Screenshot_٢٠٢١٠٩١٩-٢١٠٧٤١~2
في واحدة من المباريات الثلاث السابقة لهذا الموسم ، كان عمر مرموش في التشكيلة الأساسية للفريق، من هذه المباريات الثلاث فاز في مبارتين مع ناديه، تم استبداله في مباراتين.
 
 
ولعب عمر مرموش مباراته الأخيرة في الجولة الرابعة من موسم 2021/2021 (12 سبتمبر 2021)  بعد تألقه اختاره نادي شتوتجارت الألماني ليكون ضمن قائمته في البوندسليجا، الأمر الذي جعل اللاعب يتألق بشدة في أول مباراة خاضها كاملة محرزا هدف التعادل لفريقه في الدقائق الأخيرة في شباك فرانكفورت.
 
وخلال أشهر قليلة في الدوري الالماني، خطف عمر مرموش الأضواء بشدة، بعدما سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة مع سان باولي في 21 مباراة.
 
وعمر مرموش بدأ مسيرته في صفوف فريق الشباب بنادي وادي دجلة، محققا جائزة هداف منطقة القاهرة تحت 16 عاما في موسم 2015-2016.
 
 
شارك مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما، في 2017، قبل أن ينتقل إلى فولفسبورج الألماني في نفس العام.
 
 
وظل مرموش في صفوف فريق الف لمدة 3 سنوات، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2020ـ ولكنه سرعان ما أعير إلى سان باولي الألماني في النصف الثاني من الموسم الماضي.
 
 
جديرا بالذكر أن عمر مرموش هو ثاني لاعب مصري يلعب لنادي شتوتجارت، بعد أحمد صلاح حسني الذي لعب له في الفترة بين عامي 1999 و2001.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق