خلال لقاءه برئيس هيئة الإعلام الأردنية ورئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب.. كرم جبر: توجيهات الرئيس السيسي للإعلام بمساندة كل الدول العربية دون التدخل في شئونها الداخلية

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 02:26 م
خلال لقاءه برئيس هيئة الإعلام الأردنية ورئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب.. كرم جبر: توجيهات الرئيس السيسي للإعلام بمساندة كل الدول العربية دون التدخل في شئونها الداخلية
أمل غريب

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن تعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للإعلام بمد جسور التعاون والتواصل والتشاور مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة، والعمل على التقريب بين الدول والشعوب، دون التدخل في الشئون الداخلية للدول.

جاء ذلك خلال لقاءه الدكتور طارق أبو الراغب، رئيس هيئة الإعلام بالمملكة الأردنية، والدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب.


وأكد رئيس الأعلى للإعلام، عمق العلاقات المصرية الأردنية الممتدة والضاربة في جذور التاريخ، مؤكدًا اهتمام الجانب المصري بتطوير هذه العلاقات بصورة مستمرة مع الشقيقة الأردن في ظل أجواء مهيأة حاليا لفترة من العلاقات المصرية الأردنية الغير مسبوقة، تدعمها مظلة سياسية متفاهمة بين قائدي البلدين.


وشرح الكاتب الصحفي كرم جبر، مهام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ودوره في ضبط المشهد الإعلامي والصحفي من خلال الضوابط والمعايير والأكواد التي يضعها المجلس، لضمان التزام وسائل الإعلام بأصول المهنة وأخلاقياتها، كذلك التنسيق الجاري بين المجلس وهيئتي الصحافة والإعلام ونقابتي الصحفيين والإعلاميين.

 

242401884_158290146466739_5252423102322500525_n
 


ومن جانبه أعرب دكتور طارق أبو الراغب، عن رغبته في التعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والاستفادة من الخبرات المصرية في ضبط المشهد الإعلامي، خاصة وأن مصر كانت ولازالت المدرسة التي يتعلم منها جميع الدول العربية، موضحا أن التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن، مشيدًا بالتجربة المصرية الناجحة في التعامل مع الصحافة الورقية، مشيرًا إلى أن هناك تقارب وتوافق بين مصر والأردن في نفس القضايا التي تعاني منها البلدين وخاصة التعامل مع السوشيال ميديا.

وأكد راغب، أن مصر من الدول التي لازالت تحافظ على الخطاب الإعلامي المحافظ تجاه الأردن، ولم يتغير هذا الخطاب على مدار التاريخ، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مصر في كل المجالات الإعلامية نظرًا للريادة الكبيرة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.


وقام رئيس هيئة الإعلام بالمملكة الأردنية، بإلقاء الضوء على مهام الهيئة باعتبارها الذراع التنفيذي للحكومة الأردنية في القطاع الإعلامي.

 

242545619_158290203133400_1826897535895302771_n


ومن جانبه أكد دكتور إبراهيم أبو ذكري، أن الإعلام المصري شهد خلال الفترة الأخيرة تطورًا كبيرًا في تقديم المحتوى، وأصبح يواكب التطور العالمي خاصة مع الجمهورية الجديدة، موضحًا أن ذلك يأتي ضمن مسيرة التطور والإنجاز الذي تشهده مصر في كافة المجالات تحت قيادة سياسية حكيمة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


وتم خلال اللقاء الاتفاق على التعاون في مجالات التدريب والسوشيال ميديا وتبادل الخبرات الإعلامية، وكذلك التشريعات والقوانين الخاصة بالإعلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة