بورصة اللاعبين.. صلاح خامس أكثر اللاعبين دخلا في العالم

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 01:00 م
بورصة اللاعبين.. صلاح خامس أكثر اللاعبين دخلا في العالم
محمد صلاح

احتل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب، خامس أكثر اللاعبين عائدات في العالم، سنويا بقيمة 41 مليون دولار ما يوازي 643 مليون جنيه مصري.

 

وفي أحدث تقرير لمجلة "فوربس" الأمريكية العالمية كشفت عن قائمة أعلى 10 لاعبين حصولاً على أجر سواء من أنديتهم أو من خلال الحقوق التجارية التي يتمتع بها النجوم.

 

ويتواجد محمد صلاح في المركز الخامس بقائمة اللاعبين الأكثر دخلاً في العالم، حيث استطاع الحصول على راتب يقدر بقيمة 25 مليون دولار من فريقه ليفربول، بالإضافة إلى 16 مليون من العائدات التجارية والإعلانات.

 

وجاء صلاح خلف 4 لاعبين، حيث تصدر القائمة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي استطاع تحقيق 125 مليون دولار بواقع 70 مليون كراتب سنوي بالإضافة إلى 55 مليون من الحقوق التجارية.

 

وفي المرتبة الثانية حل الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لواقع 110 مليون دولار الذي بواقع حصوله على 75 مليون كراتب، بالإضافة الى 35 مليون من الحقوق التجارية.

 

وجاء ثالثاً اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بواقع 95 مليون دولار بينها 75 مليون كراتب بالإضافة الى 20 مليون حقوق تجارية وإعلانات.

 

وفي المركز الرابع تواجد الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 43 مليون دولار بينها 28 مليون كراتب و15 حقوق تجارية وإعلانات أخرى.

 

وخلف محمد صلاح، حل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني سادسا بقيمة 35 مليون دولار بواقع 27 مليون راتب، و8 ملايين عائدات تجارية.

 

وفي المركز السابع تواجد أندريا إنييستا بقيمة 35 مليون دولار بواقع 31 مليون راتب، 4 ملايين حقوق تجارية.

 

كما تواجد النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثامن بواقع 34 مليون دولار منها 27 مليون راتب، و7 ملايين كحقوق تجارية وإعلانات.

 

وحل جاريث بيل نجم فريق ريال مدريد الإسباني تاسعاً بواقع 32 مليون دولار بينها 27 مليون راتب و5 ملايين عائدات إعلانية.

 

وفي المركز العاشر والأخير تواجد إيدين هازارد بواقع 29 مليون دولار بينها 26 مليون كراتب، و3 ملايين كحقوق تجارية وإعلانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق