منصة "أبشر" السعودية.. تفاصيل خدمة التأشيرات الإلكترونية والرسوم المفردة والمتعددة للسفر

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 05:26 م
منصة "أبشر" السعودية.. تفاصيل خدمة التأشيرات الإلكترونية والرسوم المفردة والمتعددة للسفر
أمل عبد المنعم

تصدرت منصة أبشر، تريند جوجل، بعد توضيح تفاصيل خدمة التأشيرات الإلكترونية من خلالها، كما حددت كذلك الرسوم المستحقة لكل خدمة من الخدمات الإلكترونية، وشاركت أبشر، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع "تويتر"، صورة معلوماتية "إنفوجراف"، أوضحت من خلالها تفاصيل خدمة التأشيرات عبر المنصة.

منصة أبشر

و منصة أبشر، أوضحت تفاصيل وإجراءات التأشيرات السفرة الواحدة (المفردة) وذلك وفقًا للتالي:

- في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة واحدة بتحديد خيار (المدة بالأيام) يحب أن تكون صلاحية الإقامة تساوي أو أكثر من 90 يوم بالإضافة إلى القيمة المدخلة.

- في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة واحدة بتحديد خيار (العودة قبل) فإن التاريخ المدخل سيكون هو آخر تاريخ للدخول للمملكة العربية السعودية.

وكشفت منصة أبشر، أن رسوم تأشيرات السفرة الواحدة (المقدرة) تبلغ 200 ريال رسوم إصدار التأشيرة لشهرين أو أقل، موضحة أن رسوم تأشيرات السفرة المفردة 100 ريال عن كل شهر إضافي.

ما هي تأشيرات السفرات المتعددة على أبشر؟

أوضحت منصة أبشر، تفاصيل وإجراءات التأشيرات السفرات (المتعددة)  وذلك وفقًا للتالي:

- في حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة لسفرة متعددى (المدة بالأيام) يجب أن تكون صلاحية الإقامة تساوي أو أكثر من 90 يوما بالإصافة إلى القيمة المدخلة، وكشفت منصة أبشر، أن رسوم تأشيرات السفرات المتعددة  تبلغ 500 ريال رسوم إصدار التأشيرة لثلاثة أشهر أو أقل، موضحة أن رسوم تأشيرات السفرات  المتعددة 200 ريال عن كل شهر إضافي، ونوهت منصة أبشر، أنه في حال الرغبة في زيارة إدى دول الخليج يجب التأكد من أن تكون إقامة سارية لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ السفر.

خدمات منصة أبشر

وتعمل منصة أبشر، على ربط  جميع القطاعات الحكومية إلكترونيًا، وأطلقتها وزارة الداخلية السعودية لخدمة 21 مليون مشترك من أجل مواطنين السعوديين وللمقيمين لتسهيل طريقة إجراء المعاملات الخاصة من دون مراجعة الإدارات على مدار 24 ساعة.

منصة أبشر والوافدين

وكانت الحكومة السعودية  أطلقت منصة " ابشر"، والتي تساعد الوافدين إلى المملكة السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا، على الاستعلام عن صلاحية الإقامة، كما توفر منصة " ابشر" للمقيمين الأجانب في السعودية خدمة إنهاء كافة متطلباتهم الخاصة من المنزل دون الذهاب للمصالح الحكومية، مما يوفر الجهد والوقت للأشخاص.

الاستعلام برقم الهوية عن صلاحية الإقامة على منصة ابشر

- لابد من الاستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل دائم بالنسبة للمقيمين في السعودية حتى لا يتعرضوا لغرامات.

- الدخول على منصة ابشر الإلكترونية من الموقع الخاص بها.

- يقوم المواطن بالضغط على ابشر واختيار الخدمات العامة.

- الضغط على الأيقونة الخاصة عن طريق استعلام عن صلاحية الإقامة.

- تسجيل رقم الإقامة والرمز المرئي في المكان المخصص لهما.

- الضغط على اظهار التفاصيل بعد التأكد من كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح

- يتيح حساب الشخص عبر منصة ابشر تنفيذ العديد من الخدمات الإلكترونية، كما يمكن الاطلاع على دليل الخدمات في أعلى صفحة الدخول في منصة ابشر.

- ىتتيح منصة ابشر خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة والتي تعتبر من ضمن الخدمات الدائمة التي تقدمها.

- لا يتطلب الدخول لمنصة ابشر في حالة الموافقة على تفويض من قبل شخص لاستلام بطاقة الهوية الوطنية بعد وصول رسالة نصية.

وكانت منصة ابشر أكدت على ضرورة طلب وثيقة بدل فاقد لإصدار هوية وطنية جديدة عن طريق الدخول على حساب الشخص " اختيار خدماتي، خدمات، الأحوال المدنية، طلب وثيقة بدل فاقد"، ولا يمكن إلغاء البلاغ عند فقد بطاقة الهوية بعد العثور عليها.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا