الأفارقة يفضلون الدوري المصري.. الاحتراف الأوروبي من بوابة الإيجيبشن ليج

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 06:00 م
الأفارقة يفضلون الدوري المصري.. الاحتراف الأوروبي من بوابة الإيجيبشن ليج

شهد الدوري المصري خلال السنوات الأخيرة بروز أسماء لاعبين أفارقة تألقوا بمهارات استثنائية مع فرقهم، حتى أصبح الدوري المصري قبلة اللاعبيين الإفريقيين.

يبحث اللاعبون من شمال أفريقيا عن التألق وفرصة الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية من خلال بوابة الدوري المصري، في وقت لم يقل الدورى العام عن دوريات الخليج العربى بعد أسعار سوق اللاعبين ومحاولة الأندية لتجنب رحيل نجومها برفع قيمة العقود.

فيما يقدم الدوري المصري جرعة لا بأس بها من المتعة والإثارة لا تقل عن الدوريات الأخرى، وأصبحت هناك تنافسية مع ضخ أموال ضخمة في مواسم الانتقالات، حيث لم تعد هناك مباراة مضمونة في الدورى أو سهلة من أول فريق في الدورى وحتى أخر فريق في الترتيب، وهو ما جذب أنظار العديد من نجوم الكرة سواء لاعبين أو مدربين من جميع أنحاء أفريقيا.

يعتبر اللعب بين صفوف الأهلى والزمالك بمثابة الحلم للاعبى الدورى المصرى أو القارة الأفريقية بشكل عام على المستوى القارى وبعيداً عن حلم الاحتراف يتمنى نجوم القارة السمراء ارتداء قميص القطبين لما يتمتعان به من شعبية جارفة داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى زعامتهما القارية وهيمنتهما على البطولات داخل القارة السمراء.

 

داخل القارة السمرء لا يوجد أفضل من الدورى المصري للراغبين في التواجد تحت دائرة الضوء والاهتمام الاعلامى، والذى يلعب دوراً هاماً في إبراز المواهب وتصديرها للاحتراف الخارجى خاصة بأوروبا، ولعل تجربة فرارى الفراعنة محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى، وضعت الدورى المصرى في مكانة أخرى وجعلته مقصداً لأصحاب المواهب الكروية الباحثين عن خوض تجربة احترافية في الدوريات الكبرى.

 

لم تعد هناك فوارق كبيرة بين رواتب اللاعبين في الدورى المصرى وغيرهم في الدوريات العربية الأخرى وبالتحديد الدوريات الخليجية، حيث كانت الفترات السابقة تشهد احتراف لاعبى الدورى المصرى بالدوريات العربية بحثاً عن تأمين مستقبلهم لوجود عروض مادية أفضل، غير أن الأموال الضخمة التى تم ضخها في السوق المصرى بالمواسم الأخيرة أحدثت طفرة في رواتب اللاعبين وجذبت الكثير من المحترفين.

 

خلقت المنافسة حتى الأسابيع الأخيرة على بطولة الدورى العام، سواء على التتويج أو صراع البقاء، شهرة واسعة للايجيبشن ليج خاصة بعد الموسم الأخير الذى حسمه الزمالك قبل النهاية بمباريات قليلة، وهو ما أعاد للدورى وضعه ومكانته كواحد من أقوى الدوريات العربية التى تحتاج إلى جهود كبيرة لحسمها ويبقى بطلها مجهولاً حتى النهاية، وهو ما جذب الكثير من اللاعبين إلى الايجيبشن ليج لخوض تلك المنافسات القوية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م