أجواء متقلبة وأمطار متقطعة وأمواج مضطربة.. "شتاء صعب" يعلن عن قدومه في الإسكندرية

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:50 م
أجواء متقلبة وأمطار متقطعة وأمواج مضطربة.. "شتاء صعب" يعلن عن قدومه في الإسكندرية

يبدو أن الشتاء هذا العام سيكون صعبا على المناطق الساحلية، حيث أعلن عن قدومه بحالة التقلبات الجوية التى تشهدها الإسكندرية.

في المحافظة الساحلية تراكمت السحب الكثيفة الداكنة مع غياب سطوع الشمس، فى ظل استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة واستمرار الإقبال على شواطئ الإسكندرية خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية 30 درجة فى العظمى و 24 درجة فى الصغرى.

وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجارى، إلى أن هناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية مع عدم سقوط أمطار خلال اليومين القادمين.

من جانبها كثفت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إستعداداتها، حيث قامت بحملات تطهير الشنايش و المطابق، مع أعمال تطهير نفق 45 فجرا، ووضع تمركزات فى حى منتزه ثان بكوبرى المندره، وكذلك الاستعداد بأطقم النوبتجيات بواقع 2سيارة بكل منطقة وأفراد الشبكات و 6 سيارات بإدارة الطوارئ.

من جانبه أكد الدكتور هلالى عبد الهادى نائب شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه تم إخطار الإدارة المركزية للصرف بوزارة الرى بتطهير كافة نقط إعاقة السريان داخل مصرف زهرة بمواجهة قرى ابيس الأولى والثانية، ومتابعة ميدانية لمنسوب حوض المص بمحطة طلمبات القلعة لمنع مشاكل زيادة منسوب المصارف الفرعية فى محيط قرى ابيس الأولى والثانية تنسيقا مع الإدارة المركزية للصرف بوزارة الري.

وكذلك مراجعة ميدانية لمناسيب مصرف القلعة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للصرف بوزارة الرى فى إطار الاستعدادات للتعامل مع الأمطار، حيث تبين وجود ارتفاع ملحوظ فى منسوب طرد محطة طلمبات القلعة وتم التنسيق الفورى مع الإدارة المركزية للصرف بوزارة الري.

من جهه أخرى شهدت شواطئ الإسكندرية إستمرار الإقبال من المصطافين فى ظل إرتفاع درجة الحرارة سيولة مرورية ملحوظة على كورنيش الإسكندرية.

وقد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية عن زيادة عدد الشواطئ المجانية فى الموسم القادم ،حيث سيتم إفتتاح شاطئ مجانى جديد بمنطقة الجمرك وسط الاسكندرية،و شاطئ العجمى غرب الاسكندرية ،ليصبح فى الاسكندرية 3 شواطئ مجانية فى موسم الاصطياف القادم.

وحول الاستعداد لفصل الشتاء القادم، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف أنها تقوم بأعمال صيانة الشواطئ فى فترة الشتاء مع استمرار فتح الشواطئ التابعة لها مجانا للممارسة هواية الصيد فى الشتاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م